الإتحاد الدولي للصحافة العربية منظمة دولية مستقلة “غير  حكومية ” لا تتبع لأي دولة أو حكومة أو حزب  أو تيار سياسي  أو ديني أو عرقي.


الاتحاد الدولي للصحافة العربية هي منظمة غير حكومية مسجلة في المملكة المتحدة تحت رقم 9599569 بتاريخ 19/5/2015 م , وتصديق السفارة المصرية بلندن فى 28 مايو 2015 تحت رقم 4808 والخارجية المصرية فى 18 يونيو 2015 برقم 5657 وبقاعدة بيانات الأمم المتحدة / قسم المنظمات غير الحكومية NGO ، وفى الاتحاد العربى لحماية الملكية الفكرية ( هيئة عربية دولية ) برقم 2016 بتاريخ 19/12/2013 ، وبالمجلس الأعلى للثقافة ( حقوق المؤلف ) تحت رقم 1458 بتاريخ 18/1/2018 ، وتصديق خارجية العراق رقم 4463/2018 واكثر من 45 دولة حول العالم .

تم تقديم إخبار وإعلان السلطات المغربية عبر ممثل الإتحاد الدائم بإنشاء مكتب المملكة المغربية السيد / هاني خاطر ـ بتاريخ 24/2/2021 .


يسعى الإتحاد من خلال ميثاق الشرف الإعلامي العالمي لنشر ثقافة الحوار و السلام ، والارتقاء بمسار الإعلام وجعله يخدم البشرية ، والعمل من أجل وجود بشري يعيش في ظل المساواة الإنسانية والعدل الاجتماعي ، ويسعى الإتحاد من خلال عقد الندوات والمؤتمرات و نشر النشرات والمقالات والبيانات والدراسات و الأبحاث إلى تكريس التوعية والتثقيف وفتح بوابات راقية للنقاش والحوار للقضايا المطروحة على الساحة العربية والإقليمية والدولية ، ودعم محبي السلام والمدافعين على القانون الدولي الإنساني.

كما تتمثل رسالة الإتحاد في تعزيز دور الإعلام والمساهمة في تطويره ودعم حرية الرأي من خلال المبادئ الأساسية التي صاغها الإعلان العالمي والقانون الدولي لحقوق الإنسان ، والإعلان العالمي لحرية الصحافة وغيره من الصكوك والبروتوكولات والعهود الدولية للوصول إلى السلام العالمي.


 يسعى الإتحاد بمفوضياته المحلية و الإقليمية والأجنبية ومن خلال ميثاق الشرف الإعلامي العالمي إلى إحترام التشريعات الوطنية للدول التي يتمتع مواطنوها بعضوية الإتحاد


رؤية الإتحاد

نؤمن بقدرات الصحفيين والشباب والمجتمع المدني ودورهم في التغيير والتعبير ، ويمكن من خلالهم الإسهام في بناء مجتمع جديد متطور ، تدار فيه الشئون العامة على أساس الديمقراطية واحترام الكرامة الإنسانية و المساواة بين جميع المواطنين

 

 


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.