اليوم علي الهواء مباشرة انطلاق الحفل الرسمي لافتتاح قاعة الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة

كتب: أحمد عمران

0

ينطلق اليوم علي الهواء مباشرة بالقناة الأولي المصرية وقناة DMC في تمام الساعة السادسة مساءً الحفل الرسمي لافتتاح قاعة الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيقوم أوركسترا فيينا الفيلهارموني بقيادة الموسيقار العالمي ريكاردو موتي، بإحياء حفلتين في افتتاح قاعة الموسيقى داخل مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يبدأ اليوم الحفل الرسمي وغداً الحفل الجماهيري، بتنظيم شركة D Media Advertising، ويضم البرنامج مقطوعات لشوبرت، وسترافنسكى، ومندلسون، بارتولدرى، وموتسارت، في واحدة من أكبر وأهم مدن الفنون والثقافة.
الموسيقار الإيطالي موتي الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين هذا العام، والذي يعد واحدًا من أبرز قائدي الأوركسترا في العالم، ويدير حاليًا كل من أوركسترا شيكاجو السيمفونية وأوركسترا لويجى كيروبينى.
يُذكر أن أوركسترا فيينا الفيلهارموني تأسست عام 1842، وتعد واحدة من أكبر الأوركسترات في العالم وكانت قد قدمت آخر عروضها فى مصر، فى مدينتي القاهرة والإسكندرية فى حفلات كاملة العدد عام 1950.
وشيدت قاعة الموسيقى في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية وفقًا لأعلى المعايير التقنية والفنية العالمية، في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم حفلات موسيقية رفيعة المستوى للجمهور المصري، والإقليمي والدولي.
وتضم مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة دارًا للأوبرا تحتضن ثلاث قاعات، أكبرها مسرح الأوبرا والباليه، ويتسع لـ 2500 مقعد وقاعة الموسيقى وتتسع لـ 1200 مقعد، وقاعة الدراما وتتسع لـ 700 مقعد.

 

اترك رد