توضيحات هامة من مملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة)

بقلم د. اياد عيسى / وزير الداخلية

0
تقدم مملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة) نفسها كمملكة عالمية ذات بعد إنساني شامل لا يفرق في سياساتها التنموية والفكرية والعلمية بين أي من شعوب العالم من حيث العرق أو اللون أو الدين ، بل تسعى لتحقيق المنفعة العالمية دون تمييز, لأنها مملكة تتبنى المبادئ الإنسانية في تكوينها وبنيتها.

ويسرني أن أقدم لكم هذه التوضيحات الهامة والتي تتبادر الى الذهن عند الحديث عن تأسيس دولة ما ونلخصها بما يلي:

 

أولا: الحدود الاقليمية والدولية لمملكة أطلانتس الجديدة (ارض الحكمة)

 

منذ اطلاق فكرة انشاء المملكة بتاريخ 16 أب /أغسطس 2021 ونحن نسعى جاهدين للتواصل مع دول العالم لامتلاك الاقليم السيادي الخاص بالمملكة كونه أحد شروط تأسيس الدولة, ونجري مباحثات ومفاوضات مع عدة دول في قارات ( أوروبا وأفريقيا وآسيا ) لغرض شراء الاقليم السيادي او الاستئجار لمدة 99 سنة.

 

ثانيا: شعب مملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة):

 

– منذ تاريخ 28 أب/ أغسطس 2021 بدأنا بقبول طلبات المرشحين الراغبين بالحصول على جنسية المملكة مجانا ودون دفع اي رسوم, ووفق وزارة الداخلية في المملكة فقد وصل عدد من تم منحهم الجنسية حتى تاريخ 20 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 5359 مواطن أطلانتسي, بعد أن تم فحص ملفاتهم وتدقيقها ولا يزال هناك أعداد كبيرة من المرشحين الذين تقدموا بطلبات للحصول على جنسية المملكة يقدر عددهم بأكثر من 10000 مرشح متقدم بطلب من جميع دول العالم.

– تصدر مملكة أطلانتس الجديدة الآن الجنسية الالكترونية للمواطنين مزودة بالرقم الوطني لكل مواطن , على أن يتم استبدالها بالجنسية الرسمية مع بطاقة الهوية الوطنية وجواز السفر الوطني وكافة الاوراق الرسمية الخاصة بكل مواطن من خلال سفارات وقنصليات ومكاتب التمثيل الدبلوماسي للمملكة حول العالم.

– بعد امتلاك المملكة لاقليمها السيادي سيتم نقل من يرغب من المواطنين الحاصلين على جنسية المملكة إلى هذا الاقليم للمشاركة في بناء المملكة.

 

ثالثا: نظام الحكم في المملكة:

 

نظام ملكي دستوري وفق ما جاء في المواد (1-2-3) من الدستور المؤقت للمملكة حيث نصت على ما يلي:
المادة 1- مملكة اطلانتس الجديدة (أرض الحكمة)
– مملكة ملكية دستورية ديمقرطية برلمانية ذات سيادة لامركزية ممثلة باقليمها السيادي المركزي وشعبها ومؤسساتها التشريعية والتنفيذية والقضائية واقاليمها الإقليمية القارية اللامركزية المتمثلة بمدنها الذكية في العالم.

– مملكة تمارس سلطاتها وفقا للدستور كنظام ملكي دستوري ديمقراطي برلماني قائم على مبدأ فصل السلطات الثلاث وتوازنها وعلى الديمقراطية والمعرفية والقيمية والإنسانية والمواطنة والتشاركية وربط المسؤولية بمبدأ المحاسبة .

– مملكة معرفية إنسانية قيمية تنموية ديمقراطية إجتماعية غير قابلة للتجزئة . تكفل مساواة جميع المواطنين أمام القانون دون أي تمييز يقوم على الأصل او العرق أو الدين. وتحترم جميع المعتقدات وتنظيمها اللامركزي المضمون قانونيا بالمساواة بين الرجال والنساء في تقلد المناصب والوظائف والانتخابات.

– مملكة تؤمن بالديمقراطية طريقاً ومستقبلاً وأسلوب حياة، وبالتداول السلمي للسلطة، ونؤكد على حق الشعب فى صنع مستقبله، والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية حق لكل مواطن.

المادة 2- مملكة تمارس سلطاتها وفقا للدستور وممثلة بـ :
أ- الملك كرمز للمملكة واقاليمها .
ب- السلطة البرلمانية الممثلة لشعب المملكة كهيئة تداولية تشريعية لها سلطة إنشاء وتبني القوانين.
ج- رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين كسلطة تنفيذية .
د- الجهاز القضائي كسلطة قضائية وشؤون قانونية.
المادة 3- مملكة اطلانتس مملكة طبيعية قيمية إنسانية معرفية لا إتجاه سياسي او إيديولوجي محورها الانسان والمعرفة والتنمية المستدامة .

 

رابعا: الاعتراف بالمملكة لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية العالمية والاقليمية:

 

كوننا مملكة قيد التأسيس يهمنا التواصل مع المنظمات الدولية والاقليمية وبناءا على هذه الاهمية فقد سعت المملكة الى التواصل معهم حيث تم ارسال رسائل رسمية من مكتب رئيس الوزراء في الحكومة اللامركزية للمملكة إلى:
1- الأمم المتحدة (رسالة بتاريخ 15 تشرين الثاني /نوفمبر2021)
2- الاتحاد الافريقي (رسالة بتاريخ 15 تشرين الثاني /نوفمبر2021)
3- الاتحاد الأوربي (رسالة بتاريخ 15 تشرين الثاني /نوفمبر2021)
كما اننا ندرس آلية التسجيل وطلب عضوية عدد من المنظمات والهيئات الاقليمية والدولية.
ملاحظة هامة: هناك العديد من الدول ليست عضو في الامم المتحدة
1- دول تحظى باعتراف جزئي: يعترف بها رسمياً عضو واحد على الأقل من الأمم المتحدة (يسمى هذا النوع من القبول الرسمي “الاعتراف الدبلوماسي),الدول الست غير الأعضاء في الأمم المتحدة، المعترف بها جزئياً هي: تايوان، والصحراء المغربية، وكوسوفو، وأوسيتيا الجنوبية، وأبخازيا، وشمال قبرص.
2- دول ذات سيادة بحكم الأمر الواقع: وهي طريقة لاتينية للقول بأنها دول مستقلة في الواقع الفعلي، إن المناطق الثلاث التي غالباً ما تُعتبر دولاً مستقلة فعلياً على الرغم من عدم وجود اعتراف بها من أعضاء الأمم المتحدة هي أرتساخ (ناغورنو كاراباخ) وترانسنيستريا وأرض الصومال (صومالي لاند).

 

خامسا: اعترافات الدول بمملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة)

 

تعمل وزارة الخارجية والتعاون الدولي تحت اشراف رئيس الوزراء في الحكومة اللامركزية للمملكة على التواصل مع وزارات الخارجية في دول العالم ونبين لكم أدناه ما تم انجازه حتى الآن:
1- تعيين (56 ) ممثل رسمي للمملكة في 56 دولة حول العالم.
2- ارسال (87) رسالة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة الى (87) وزارة خارجية حول العالم, ختم منها 37 رسالة بختم التسجيل لدى وزارة الخارجية , وتطلب بموجبه المملكة فتح مكاتب تمثيل دبلوماسية أو قنصليات أو سفارات للمملكة في هذه الدول.
3- تعيين سفيرين قاريين لقارتي (آسيا وآفريقيا)
4- تلقينا دعوة رسمية لزيارة جمهورية ليبيريا لافتتاح قنصلية و بعثة تجارية والتباحث لانشاء مدينة ذكية فيها.
5- صدرت الموافقة المبدئية لافتتاح سفارة لدى الحكومة اليمنية في صنعاء (المكتب السياسي الأعلى) وننتظر الموافقة الرسمية خلال الايام القادمة.
6- قدمت المملكة بطرح مبادرة للسلام لانهاء الحرب في اليمن وقد أيدتها جميع اطراف النزاع, وسلمت نسخة منها الى ممثل روسيا في اليمن. وما زلنا ننتظر كتاب الشكر الرسمي من طرفي النزاع في اليمن على طرح المبادرة.
7- صدرت موافقة من رئاسة الوزراء في الحكومة السودانية لافتتاح مكتب تمثيل دبلوماسي وتم تحويل الملف الى وزارة الخارجية السودانية لتنفيذ القرار, ولكن نتيجة الظروف السياسية في السودان تأخر الأمر.
8- تم تشكيل لجنة لدراسة طلب فتح سفارة وانشاء مدينة ذكية في جمهورية تشاد وما زلنا ننتظر قرار اللجنة بهذا الخصوص.
9- تم تشكيل لجنة لدراسة طلب فتح مكتب تمثيل دبلوماسي وانشاء مدينة ذكية في اقليم كردستان – جمهورية العراق, وما زلنا ننتظر قرار اللجنة ومن المتوقع ان يكون بداية الشهر القادم.
إن مملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة) تلتزم بالحياد الدولي ,تعنى بالجوانب الاقتصادية والإنسانية بدلاً من الجوانب السياسية، تهدف المملكة إلى نشر السلام و المحبة حول العالم ونبذ العنصرية والكراهية وحماية البيئة. وهي تمد يدها لجميع الدول من أجل التعاون المشترك.

وإن مملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة) تعلن بكل صراحة على انها لا تتدخل ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة كما وأنها لا تسمح لأي دولة بالتدخل في شؤونها الداخلية وبما أننا نطرح أنفسنا كمملكة للسلام والانسانية فإننا نتوقع من كافة دول العالم أن تتعاون معنا في جميع مجالات التنمية المستدامة.

 

سادسا: الحكومة اللامركزية للمملكة:

تتألف الحكومة اللامركزية لمملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة) من 16 وزارة يرأس كل منها وزير ويساعده نواب وموظفين والذي بلغ عددهم في اجمالي الوزرارات 250 موظفا يتبعون لهذه الوزارات. وهم من ذوي الكفاءة في كافة مجالات العمل الحكومي المختلف.
ومن المشاريع التي تعدها الحكومة عند امتلاك الاقليم السيادي للمملكة
– انشاء الوزارات والدوائر الحكومة على ارض المملكة, ورفدها بالموظفين ذوي الكفاءة والخبرة العملية.
– دعم نظام التعليم والبحث العلمي بكافة مراحله والتأكيد على حق كل مواطن أطلانتسي بالتعليم مجانا, وهذا الحق مكفول في دستور المملكة.
– تأمين الرعاية الصحية الكاملة لجميع المواطنين مجانا.
– تأسيس نظام الضمان الاجتماعي والذي يركز على دعم الأسر والفئات الضعيفة في المجتمع.
– حق كل عائلة في امتلاك منزل.
– دعم الزراعة الحديثة.
– دعم قطاع الصناعة القائمة على استخدام مصادر الطاقة النظيفة.
– دعم الاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة وبناء المدن الذكية.
– دعم فئة الشباب ورعاية أصحاب المواهب والمفكرين والعلماء منهم.
– نشر فكر المحبة والتسامح بين الجميع ونبذ العنصرية والتعصب بكافة أشكاله.
– تشريع قوانين وأنظمة تعنى بالانسان والقيم الانسانية السامية.

 

سابعا: استثمارات المملكة في دول العالم:

إن مملكة أطلانتس الجديدة لا تحتكر خطط انشاء المدن الذكية لنفسها بل إنها تسعى لبناء مدن ذكية في جميع أنحاء العالم وفق اتفاقيات استثمارية شاملة يتم التوقيع عليها مع الدول التي ترحب بذلك حيث أنها تسعى للإستثمار في بناء مدن ذكية بكامل مرافقها تكون صديقة للبيئة وذات تنمية مستدامة وهيكل حضاري مربوط بشكل مباشر بالتكنولوجيا العصرية بحيث تصبح مدنا ذكية بكامل المعنى الحرفي للكلمة ومن خلال مشاريع تنموية متطورة.
حيث أن مملكة أطلانتس الجديدة تسعى للحد من استهلاك الوقود الأحفوري والإعتماد على الطاقة النظيفة التي ستسهم اسهاما فاعلا في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري الذي أصبح شبحا يهدد وجود الإنسانية ويهدد التنوع البيئي ويشكل خطرا داهما على البيئة الحيوانية والنباتية البرية منها والبحرية ولذلك فمملكة أطلانتس تطرح نفسها وبكل ثقلها ومقوماتها كمنقذ لهذا الكوكب ومن يعيش عليه لنستبق الكارثة ونعالجها قبل حلولها وفوات اوان ردعها وعلاجها
يعتمد حافزنا الرئيسي على إنشاء العديد من منشآت الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة (SDG7) التي ستنتج الكهرباء ووقود نظيف بسعر تنافسي للغاية.
سياسة مملكة أطلانتس (أرض الحكمة) في بناء المدن الذكية
تمتلك مملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة) العديد من الخيارات للبلدان التي ترحب بإنشاء مدن ذكية داخل أراضيها:
أ- أن يتم منحنا قطعة أرض في هذه الدولة إما بشرائها أو استئجارها لمدة متفق عليها والاعتراف بهذه المدينة الذكية كأرض ذات سيادة تابعة لمملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة) حيث يتم تطبيق دستور وقوانين المملكة وتعد اقليم تابع للمملكة.
ب- الدخول في شراكة مع الحكومات التي ترحب بنا لبناء مدن ذكية داخل أراضيها ، مثل أي مشاريع استثمارية تنفذها شركات التطوير العقاري والتكنولوجي المحلية ، والتي تعود بالفائدة على الطرفين ، ستُعتبر هذه المدينة منطقة حرة تطبق فيها القوانين والأنظمة التي يتم وضعها من قبل الدولة المضيفة (صاحبة الارض) ومملكة أطلانتس الجديدة.
ج- الاستثمار في الدول التي ترحب بنا وفق قوانين الاستثمار الوطنية للدولة المضيفة.

مزايا بناء المدن الذكية للدول المضيفة:
أ- تشغيل ما بين 10000 و 100000 شخص معظمهم من مواطني الدولة المضيفة.
ب- تشجيع قطاع الاستثمار في إنشاء المدن الذكية في الدول المضيفة.
ج- التعاقد مع الشركات الوطنية في البلد المضيف لبناء هذه المدن الذكية.
د- توفير طاقة نظيفة وصديقة للبيئة في هذه المدن الذكية لصالح الدول المضيفة.
هـ- تشجيع السياحة في الدولة المضيفة.

 

ثامنا: الموارد المالية للمملكة ودعم النظام الحكومي
تتمثل الموادر المالية التي تمتلكها المملكة والتي ستدعم الحكومة في اداء مهامها من خلال الايرادات المتحصلة عن:

• انشاء وبناء المدن الذكية.
• منشأت الطاقة النظيفة.
• عائدات القطاع السياحي في المدن الذكية مستقبلا.
• عائدات القطاع الزراعي والصناعي مستقبلا.

 

تاسعا: المساهمة في تنمية وتطوير واعادة اعمار الدول : 

تبدي المملكة رغبتها بشكل جدي في المشاركة في تنمية واعادة اعمار الدول من خلال بناء المدن الذكية ومنشآت الطاقة النظيفة والمشاريع الزراعية والصناعية وكافة المجالات والمشاريع التي تدخل ضمن الأهداف التي اطلقتها الامم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة.
كما تبدي حكومة المملكة استعداها لزيارة هذه الدول بعد الموافقة على افتتاح مكاتب تمثيل دبلوماسي للمملكة فيها , في حال تم توجيه دعوة رسمية من حكومات هذه الدول للتباحث معنا على كافة الملفات التي تعود بالنفع المتبادل وتوطيد اواصر العلاقة بين شعبنا الاطلانتسي وشعوب هذه الدول, والذي يقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: