حوار خاص وحصري مع وزير الشباب والرياضة: رؤية الرئيس السيسى الثاقبة أسهمت فى بناء مصر الحديثة في كل المجالات

 أجرى الحوار: الإعلامى "سيد عبد المنعم"

0

أثناء إجراء حوار مع الدكتور “أشرف صبحي” معي وعبر اثير الإذاعة المصرية البرنامج العام
أشاد الوزير برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الدقيقة والعميقة لتحقيق نهضة مصر فى مختلف المجالات، ومنها الشبابية والرياضية لبناء إنسان مصرى ودولة حديثة بأسس علمية مدروسة، واساليب تكنولوجية حديثة ومستدامة تواكب متغيرات العصر.
وقال وزير الشباب والرياضة إن هذه الرؤية الثاقبة أسهمت فيما تحقق من إنجازات للشباب خاصة، والمواطن المصرى عامة من تطوير المنشآت الرياضية والشبابية، واهتمام باللياقة البدنية، وبصحة الشباب، ويجعل مصر منارة لاستضافة الفاعليات العالمية والقارية رياضياً؛ فنظمت أكثر من 61 بطولة دولية رسمية مؤخرًا، إضافة لأخرى غير رسمية بالتنسيق مع كل مؤسسات الدولة، والتشجيع بمشاركة القطاع الخاص.
وقال الدكتور صبحى إننا نستقبل الآن فاعليات دولية بالمدينة الرياضية العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتشجيع الرياضة التسويقية الدولية، وجذب استثمارات جديدة فى هذا المجال، مبينًا أن حجم الاستثمارات العالمية تجاوز 700 بليون دولار، وتسعى مصر باستراتيجية جديدة لجذب استثمارات رياضية وشبابية بتنظيم البطولات والفاعليات فى مختلف اللعبات.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد ولكاس الأمم الأفريقية لكرة القدم بدعم من الرئيس السيسى، وبأسلوب تكنولوجى علمى اقتصادى فريد، وضعت مصر فى بؤرة العالم متحدية تبعات كورونا.
وتابع الوزير قائلًا: أكثر من مليار مشاهد تابعوا سحب قرعة بطولة كرة اليد، ومثلهم فى كأس الأمم الأفريقية، مما يؤكد ثقل مصر العالمى، كما نظمت مصر مؤخرًا بطولة الرجل الحديدى الدولية لأول مرة فى أفريقيا بمشاركة 72دولة، و1500 متسابق.
وأضاف أن الوزارة تجرى الإنتخابات الرياضية والشبابية فى إطار من الحوكمة والشفافية، وبالتعاون مع اللجنة الأوليمبية واللجنة العليا للإنتخابات الرياضية، ووفق قانون الرياضة الجديد والمواثيق الأوليمبية، فمصر تعيش الآن حالة متميزة واُنتخبت رياضيًا بشكل جديد وعلمى، ونحن على أبواب مصر الحديثة.
وأشار الوزير إلى عملية تطوير كل مراكز ومدن الشباب فى كل المحافظات، والتعامل السريع مع أى مشكلات مبينًا أن التطوير يشمل المنشآت والخدمات والتشغيل.
وتابع تشارك وزارة الشباب والرياضة فى مبادرة حياة كريمة برعاية الرئيس السيسى من خلال 1028 مركز شباب، يشملهم إجراءات التطوير والتجديد والإنشاء، وينضم مراكز أخرى قريبًا.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن مصر بتواجدها العالمى تتفوق فى استثمار مواردها، والأحداث العالمية لتعبر عن نفسها بفكر علمى جديد، فهذه أسطورة نقل الموميات من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة، ثم افتتاح طريق الكباش، وهو ما تابعه العالم وأشاد به.

اترك رد