رئيس جامعة مدينة السادات يفتتح أعمال المؤتمر الأول للبيئة الذى تقيمه الجامعة بالقاهرة

كتب _ على أبو زيدان

0

برعاية ا د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أفتتح اليوم الثلاثاء ا د احمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات اعمال المؤتمر الاول للبيئة الذي تقيمه الجامعة بفندق تريموف بمصر الجديدة بالقاهرة تحت عنوان “مبادرة تحيا مصر والتنمية المستدامة”.

شارك في أفتتاح المؤتمر ا د الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق و ا د هشام تمراز نائبً رئيس جامعة عين شمس لخدمة المجتمع والبيئة والمهندس وائل جويد رئيس شركة ” غاز مصر” و د عاشور العمري مدير هيئة تعليم الكبار و د ممدوح العربي رئيس مجلس ادارة مجموعة العربي والسادة نواب رئيس الجامعة والعمداء والدكتور أمين عام الجامعة ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة والجامعات المصرية ومراكز البحوث.

وقد أشاد ا د رئيس الجامعة بمبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية حياة كريمة التي تشارك فيها جميع جهات الدولة وتساهم في رفع مستوي الحياة بالريف المصري وتعمل من خلالها الجامعة بالشراكة مع القطاع المدني وبعض الجهات الحكومية.

كما أشار سيادته لأهمية التعليم كعامل اساسي يساهم في تحقيق الحياة الكريمة من خلال الثقافة والتنوير والتحول الاجتماعي للأفضل.

كما تحدث ا د الهلالي الشربيني موضحًا جهود الدولة بوجه عام والجامعات بوجه خاص في تنفيذ برنامج محو الامية وتعليم الكبار ودور ذلك في تحقيق اهداف المبادرة كما القي ا د خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع والبيئة كلمة وضح من خلاله الدور الذي تقوم به الجامعة لتحقيق اهداف المبادرة من خلال قوافلها المختلفة ويواصل المؤتمر اعماله غداً لمناقشة قضية تدوير المخلفات والنفايات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: