لتنمية الوعى الوطنى ” أنا مصري.. أنا مصرية” احتفالية فى متحف الطفل .. غدا الجمعة

كتب _ على أبو زيدان

0

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى إحتفالية تحت عنوان ” أنا مصري.. أنا مصرية” ، تهدف الإحتفالية لتعزيز روح الأنتماء والمواطنة وتعريف الأطفال بأهمية الوطن والفخر بمصريتهم وواجبهم نحو بلدهم وذلك من خلال مجموعة من الالعاب والمسابقات الجماعية وورش العمل .

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان الجمعية اولت الوعي الوطني أهمية خاصة للحفاظ على الوطن وأمن أبنائه، وصون المكتسبات والمنجزات، وذلك من خلال تثقيف النشء واستدامة الوعي لدى أبنائها باعتباره سياجاً وحصناً منيعاً ضد أشكال التطرف كافة، وفي وجه الأفكار الدخيلة على المجتمع .

مشيرا الى ان ترسيخ الوعى الوطنى يحتاج إلى جهد لكي نصل بالمواطنين إلى مرحلة «الوعي والإدراك الوطني»، حيث يجب أن تتكاتف الجهود وتتعاظم المبادرات من أجل الارتقاء بإدراك ووعي المواطن.

مؤكدا على حرص جمعية مصر الجديدة منذ تأسيسها وعلى طول تاريخها على تعزيز الانتماء والمواطنة عبر عدد من المحاور الهامة والقيمة منها الندوات وورش العمل والمحاضرات التى تستهدف كافة الفئات العمرية خاصة الاطفال والنشء .

اوضح حلمى ، ان الاحتفالية تقام بمقر متحف الطفل بمصر الجديده ، احدى المنصات الابداعية التابعة للجمعية وذلك يوم غد الجمعة الموافق 24 ديسمبر 2021 من الساعه 1 ظهرا على مدار ساعتين.

من جانبه قال الدكتور اسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ( متحف الطفل ) ان الفعاليات تتضمن مجموعة من ورش العمل فى مقدمتها ورشة الخرطوش الفرعوني يتعلم الطفل خلالها اللغة الهيروغليفية وكيفية كتابة اسم مصر باللغة الهيروغليفية داخل خرطوش فرعوني ، وورشة لعبة صورة معلومة يشارك فيها كل أفراد الأسرة … للتعرف على شخصيات أثرت في تاريخ مصر حضارتها.

كما تضمن الفعاليات المسابقة الثقافية التى يشارك فيها كل الأسر المتواجدة بالإجابة على أسئلة عن مصر قديما وحديثا والأسرة الفائزة تحصل على هدية قيمة ، وفى الختام يقوم كل طفل بطباعة علم مصر .

اترك رد