“Triple s” مسابقة بكلية هندسة المطرية لتأهيل الطلاب لسوق العمل

كتب: أيمن وصفى

0

للموسم الخامس تنظم مجموعة من طلاب كلية هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان تحت إشراف الدكتور محمد حلمى أستاذ التحليل الإنشائي بالكلية، أكبر مسابقة علمية على مستوى جامعات مصر تحت مسمى “triple s” تحت شعار “المعرفة ليست لها قيمة ما لم تمارسها “.
يُذكر أن مسابقة Triple S تسهم في تحسين جودة التعليم وكفاءة البحث العلمي وتقوية فكرة العمل الجماعي لدى الطلاب حيث يتكون كل فريق في المسابقة من 8 أفراد بما يسهم في تبادل الأفكار والخبرات.
وتتضمن المسابقة ٥ أقسام مختلفة وهي: –
– مسابقة المشروعات العامة مثل كباري متحركة ومنشآت ضد الزلازل.
– ومسابقة “المكرونة الاسباجتى” حيث يقوم الطلاب بتجميع اعواد المكرونة مكونه كباري قادرة على تحمل 100 كيلو.
– والمسابقة الثالثة هي عبارة عن مسابقة محاكاة لتصميم وتنفيذ منشأ عسكري لحماية الذخيرة ومواد قابله للانفجار.
– والمسابقة الرابعة تتمثل في مسابقة الزلازل.
ولأن القائمين على المسابقة يؤمنون بالتطور والتجديد المستمر فقد تم طرح مسابقة جديده هذا الموسم وهي مسابقة خاصة بقسم الهندسة المعمارية Landscape Design، وسيقوم المشاركون فى هذه المسابقة بتصميم المساحات الخارجية في الكلية لاستغلالها والاستفادة منها.
وتحظى المسابقة بشعبية كبيرة بين طلاب الهندسة في جميع أنحاء الجمهورية مما جعل المسابقة هذا العام لا تقتصر على طلاب جامعة حلوان أو جامعات القاهرة فقط، بل سيكون ملتقى علمي كبير حيث يشارك طلاب من جميع اقطار مصر مثل هندسة الزقازيق وبنها والإسكندرية وبالإضافة إلي عدة جامعات وكليات أخرى.
وتحظى المسابقة بدعم كامل من رئيس جامعة حلوان ا.د.ممدوح مهدي وعميد الكلية أ.د.محمد حسنين ربيع حرصا منهم على نهضة التعليم والبحث العلمي، مما يجعلنا مطمئنين على مستقبل التعليم في مصر.

 

اترك رد