استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات وأبرز الإدانات الإقليمية والدولية حول هذا الاستهداف

متابعة : هانى خاطر

0

– سمو الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي: ندين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم، ونؤكد أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب.

– ذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

– قالت الوزارة إن هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضًا تامًا.

– كما أعربت وزارة الخارجية عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي ومواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

أبرز الإدانات الإقليمية والدولية حول استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات:

الاتحاد الدولى للصحافة العربية: 

يُدين “هانى خاطر” نائب رئيس الاتحاد الدولى للصحافة العربية بأشدّ العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مُسيّرة مُفخخة باتجاه دولة الإمارات الشقيقة، والذى تسببت بانفجارٍ وحريق، مما أسفر عن وقوع عددٍ من الوفيات والمصابين، وقد أعرب “خاطر” عن تضامن الاتحاد وكل اعضائة من جميع الدول العربية والأوروبية  مع دولة الإمارات الشقيقة.

وكالة الأنباء الكويتية:

أمير دولة الكويت، يبعث برقية رئيس الدولة الإمارات، عبر فيها عن استنكار دولة الكويت الشديد للعدوان الإرهابي الذي استهدف المناطق المدنية في دولة الإمارات الشقيقة، بطائرات مسيرة اطلقتها مليشيا الحوثي.

وكالة الأنباء الكويتية:

وزير الخارجية الكويتي، يجري اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، شدد خلاله على إدانة واستنكار دولة الكويت بأشد وأقسى العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي شنته مليشيات الحوثي، مؤكدًا وقوف دولة الكويت التام حكومةً وشعبًا مع دولة الإمارات.

الخارجية المصرية:

وزير الخارجية المصري يجري اتصالاً هاتفيًا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، وذلك للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، وقد أعرب “شكري” عن تضامن مصر حكومة وشعبًا مع دولة الإمارات الشقيقة

“الخارجية الأردنية”

تُدين بأشدّ العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مُسيّرة مُفخخة باتجاه دولة الإمارات الشقيقة، تسببت بانفجارٍ وحريق، مما أسفر عن وقوع عددٍ من الوفيات والمصابين.

“الخارجية السعودية”

تدين بأشد وأقسى العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي

وكالة الأنباء البحرينية:

وزارة الخارجية تدين بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي بدولة الإمارات الشقيقة

“الخارجية العُمانية”

تعرب عن تضامن سلطنة عُمان مع دولة الإمارات، وتأييدها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، وعبّرت عن استنكارها وإدانتها للهجوم الذي استهدف العاصمة الإماراتية أبوظبي

“الخارجية القطرية”

تُعرب عن إدانة واستنكار دولة قطر الشديدين للهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى

الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي:

معالي الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، يدين الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات

اترك رد