اجتماع مشترك مع رئيس غرفة التجارة والصناعة بسلطنة عمان لبناء شراكة استراتيجية

كتبت: آلاء محمد

0

أعلن المكتب الإعلامي لمجمع عمال مصر، استقبال زيــارة دبلوماسية من السفير الزامبي في مصر Maj gen topply mulambo lubaya وذلك لوضع رؤية وخطة لشراكة إستراتيجية وبناء تعاون مشترك لــنقل تجربة وخبرات عمال مصر للصناعة في دولة زامبيـا والدول الإفريقية والتعمق في زيادة الروابط الاقتصادية المصرية الأفريقية.
وفي نفس السياق استقبل مجمع عمال مصر زيــارة رسميـة من رئيس غرفة التجارة والصناعة بــ سلطنة عمـان سـعادة المهندس رضــا بن جمعـة أل صـالح وذلك لبناء شراكة إستراتيجية لــنقل التجربة للمناطق الصناعية بــ سلطة عمـان لخدمة الصناعة العمانية وتوفير الكادر البشري المؤهل والمدرب للمصانع طبــقا لإتجاة عمان للتوسع في الربوع الصناعية، حيث أعلنت منصة “غرفة التجارة والصناعة العمانية” منذ أشهر عن طرحها لأراضي صناعية جديدة لــتشجيع الإستثمار الصناعي في عمــان وزيادة الرقعة الصناعية ،وإكمالا لـما بدأتة عمال مصر من خلال الإجتماعات مع السادة مسئـولي الغرف التجارية والصناعية بــ عمـان والإتفاق حول نقل نموذج مجمع عمال مصر للمناطق الصناعية بسلطنة عمان ،بالإضافة لإنشاء مراكـز للتدريب والتأهيل المهني لــتخريج كوادر بشرية تمتلك الخبرات التي تأهلهم للعمل في البيئات الصناعية مع التعاون حول تنفيذ مبادرة عمال مصر لتصدير العمالة المصرية المؤهلة والمدربة للعمل في الصناعة في الدول العربية ودول الإتحاد الأوروبي.
وفي سياق مستمر جاءت زيارة سفير زامبيا في إطار دعم السـوق الإفريقي وزيادة الروابط الاقتصادية المشتركة وتدريب وتأهيل الكوادر و الجاليات الإفريقية في مصر وفتح باب الفرص الاستثمارية الصناعية التي يقدمها قطاع خدمات الإستثمار الصناعى.
وتأتي زيارات الشخصيات العامة المؤثرة في المجتمع و سفراء الدول الإفريقية والممثليين التجاريين بالسفارات الإفريقية رجال الأعمال والمستثمرين من الدول الإفريقية ودول مجلس التعاون الخليجي وأعضاء الهيئات الحكومية وأعضاء مجلس الشعب والشيوخ ورؤساء الأحزاب المصرية والشخصيات الحكومية لــ مجمع عمال مصر للتعرف علي ما يقدمه من خدمات متكاملة، لدعم الصناعة والإستثمار علي المستوى المحلي بمصر والإفريقي والعربي والدولي.
يـُذكر أن هذا الاجتماع هو الثالث لرئيس مجمع عمال مصر م.هيثم حسين مع الســفير الزامبي في مصر Maj gen. Topply Mulambo، حيث تم الاجتماع بينهما منذ أشهر بمحافظة البحر الأحمر ( الغردقة ) على هامش مؤتمر “دعم الإستثمار العربي الإفريقي” والثاني كــان في مصر بــ مؤتمر ” الحفل السنوي لأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ” لبحث سبل التعاون بين الطرفين.
بدأت فعاليات الزيارة بإستقبال الســفير الزامبي Maj gen. Topply Mulambo ثم اتجه الوفد نحـو برنامج زيارات مجمع عمال مصر للتعرف علي عدد 60 قسما متخصصين في الخدمات الصناعية بدايـة من قطاع استقطاب الموارد البشرية و قطاع تسويق الموارد البشرية و مركز التدريب والتأهيل المهني وقاعـة د.إبراهيم الفقي ثم قطاع خدمات الإستثمار والمستثمرين الصناعيين مرورا بخطوط إنتاج مصانع OMC ومعرض منتجات المصنع.
عبر سيـادة الســفير عن إعجابة الشديد بنموذج مجمع عمال مصر بقطاعاته المختلفة واختص بالذكـر مركز التدريب والتأهيل المهني وأكد على إحتياج الكوادر البشرية من الجاليات الزامبية والدول الإفريقية لـمن يقدم لهم يد العون و تدريبهم داخل مراكز تدريب معتمدة بها برامج تدريبية قويـة طبقا لإحتياجات السوق.
كما أشاد سيادته بــرؤية عمال مصر بالتوسع علي المستوي الدولي والإفريقي لتقديم خدمات للمناطق الصناعية المختلفة حول دول العالم لدعم القطاع الصناعي نظرا لمــا يمتلكه من أهمية ودورا محوريا في تحديــد مستقبل الدول و انتعاشها الاقتصادي.
وصرح ” توبلي” يوجد عدة ملفات مشتركة تم مناقشتها اليوم في سبل نقل خبرات عمال مصر للسوق الإفريقي والزامبي وتدريب الكوادر البشرية الإفريقية المتواجدة على أرض مصــر سيتم العمل والإعلان عنها خلال الفترات القادمة،
وستستمر العلاقات من خلال العمل والتعاون مع مجمـع عمـال مصر سـتنموا وتزدهر العلاقات الإقتصادية المصريـة الإفريقية”.
واختتمت الزيارة بكلمـات من السفـر الزامـبي عبر فيها عن سعادتة وأضاف أن السفارة والحكومية الزامبية سقدم كافة الدعم للتعاون والعمل المشترك لتوسيع التعمق الإقتصادي المصري الإفريقي في المجالات الصناعية والإستثمارية مما يعود بالنفع علي الدولتين الشقيقتين وزيادة الروابط الاقتصادية المصرية والإفريقية طبقا لرؤية الدولة المصريـة 2030.

اترك رد