صحيفة لبنانية تكشف عن مساعٍٍ لـحزب الله” لإرغام اللاجئين السوريين على انتخاب “الأسد”

0

 

كشفت صحيفة “المدن” اللبنانية عن مساعٍ تبذلها ميليـ .ـشيا حزب الله اللبناني لإرغام اللاجئين السوريين على انتخاب بشار الأسد، خلال مسرحية إعادة تنصيبه في مايو/أيار المقبل.

وأضافت الصحيفة أن الحزب نشط مؤخرًا في مخيمات البقاع الأوسط والغربي، ضمن مناطق نفوذه في لبنان، لتحـذير اللاجئين السوريين من مغبة عدم انتخاب الأسد.

وأوضحت أن اللاجئين هناك يراقبون عملية التـ .ـزوير لإرادتهم بصمت، بعد أن بدأت الماكينة الانتخابية المتمثلة بميليـ .ـشيا الحــزب عملها في المنطقة.

وأشارت المصادر أن الميلـيشيا اللبنانية بدأت من منطقة “بدنايل” ببعلبك بعقد لقاء تحت مسمى (لقاء حواري)، بزعم أنه مقام من قبل رابطة العمال السوريين، نتج عنه لجان ستعمل على إجبار اللاجئين على الانتخاب.

وستتم تلك العملية بملء تلك اللجان استمارات إحصائية للاجئين، وتأمين وسائل مواصلات لنقلهم لمراكز انتخابية، المرشح الوحيد فيها هو بشار الأسد.

ولفتت المصادر إلى أن النازحين في شمال البقاع في منطقتي بعلبك والهرمل، هم أكثر فئات السوريين الذي يعمل الحـ .ـزب على تحضيرهم لمشروعه الخبيث، نظرًا لكون تلك المناطق خاضعة لسيـ .ـطرته في لبنان.

وكان الإعلامي والناشط السوري المعارض، أيمن عبد النور، تحدث خلال تسجيل له عبر “موقع كلنا شركاء” عن تحضيرات قام بها نظام الأسد لتنفيذ مسرحية الانتخابات في سوريا وبلدان اللجوء، ترتكز تلك الآلية بالنسبة للبنان على ما يسمية النظام “رابطة العمال السوريين”، لإيهام العالم أن اللاجئين لهم إرادة بإعادة انتخاب الأسد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.