مع قرب الشهر الفضيل .. الصحفي عبد الجواد أبوكب يستعد لتقديم أكبر برنامج إذاعي متخصص في البيئة خلال رمضان

كتب _ على أبو زيدان

0

– أبوكب مع سفراء البيئة يومياً علي إذاعة القاهرة في رمضان

– سفراء البيئة مع عبدالجواد أبوكب علي إذاعة القاهرة يوميا في رمضان

يقدم الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب أول برامجه في الإذاعة المصرية تحت عنوان “سفراء البيئة” حيث سيستضيف ٣٠ من رموز البيئة من بينهم وزراء وخبراء ورموز المجتمع المدني وأصحاب المبادرات يوميًا خلال شهر رمضان المبارك.

نبعت فكرة البرنامج الذي يعد الأكبر في الإعلام البيئي، من استضافة مصر مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ cop27 والذي يحظي باهتمام ودعم كبيرين من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحشد الدولة كل جهودها لانجاح المؤتمر وانطلاقا من الدور الوظيفي والوطني للإعلام تأتي فكرة البرنامج ليكون جزءًا من الدعم الإعلامي والتنويري لدعم الدولة في إنجاح المؤتمر

ويهدف البرنامج إلي دعم كل الجهود الوطنية التي تصب في مربع انجاح مؤتمر تغير المناخ ، والتعريف بالمعني الواسع لمفهوم البيئة، ورفع الوعي البيئي وتنمية مسئولية الأفراد تجاه المنظومة البيئية لإنجاح جهود الدولة في هذا المجال.

إضافة إلي دعم المبادرات البيئية، وتحفيز الشباب وتعظيم دورهم التطوعي في قضايا البيئة وتغير المناخ، إلي جانب إبراز انجازات الدولة المصرية في التحول نحو الأخضر والطاقة النظيفة.

يبث البرنامج الذي إعتمده الإذاعي القدير ﻣﺤﻤﺪ نوار رئيس قطاع الاذاعة بالهيئة الوطنية للإعلام، عبر أثير إذاعة القاهرة التي يتولي رئاستها الإذاعي المبدع ﻣﺤﻤﺪ عبدالعزيز.

اترك رد