تعرف علي أبرز الأعمال الدرامية في رمضان 2022

كتبت _ مروة حسن

0

مسلسلات رمضان 2022 يفصلنا عن عرضها نحو 35 يوماً فقط، حيث يحل شهر رمضان 2022، في بداية أبريل 2022، الشهر الذي يشهد هذا العام حلول الموسم الفني الأهم، وهو موسم دراما رمضان 2022، حيث تُعرض فيه الكثير من المسلسلات المهمة بمشاركة كبار نجوم الفن العربي، ويرصد “الإتحاد الدولي للصحافة والإعلام” في السطور التالية خريطة مسلسلات رمضان 2022 المعلن عنها حتى الآن:

 

مسلسل”الإختيار3″:

يقوم ببطولة الجزء الثالث من مسلسل “الإختيار3″ الذي يحكي بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب، النجوم: أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز وياسر جلال، مفيد عاشور، وسيد رجب وغيرهم من الفنانين، تأليف هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي.

 

مسلسل”هجمة مرتدة 2”:

– العائدون من داعش النجم أمير كرارة يقوم ببطولة الجزء الثاني من مسلسل “هجمة مرتدة – العائدون من داعش” في موسم رمضان 2022، ويشاركه البطولة النجوم: محمود عبد المغني وأمينة خليل وأحمد الأحمد وغيرهم، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

 

مسلسل”جزيرة غمام”:

الفنان طارق لطفي يخوض السباق الدرامي 2022 من خلال مسلسل “جزيرة غمام”، مع النجوم: مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي وأحمد أمين ومحمود البزاوي ومحمد جمعة وغيرهم، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

 

مسلسل ” المشوار”:

يخوض النجم محمد رمضان موسم مسلسلات رمضان 2022، وبصحبته النجمة دينا الشربيني، حيث يجتمعان في مسلسل “المشوار” مع المخرج محمد ياسين والكاتب محمد فريد والنجوم: إياد نصار وصبري فواز وأحمد كمال وصبري عبد المنعم وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل وغيرهم، من إنتاج محمد السعدي شركة media hub “سعدي – جوهر”.

 

مسلسل”ملف سري”:

يخوض الفنان هاني سلامة، سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل “ملف سري” من تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع “ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز”، ويشارك في بطولة المسلسل النجوم: عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبد الغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم.

 

مسلسل ” دايما عامر”:

ويخوض السباق الدرامي الرمضاني لعام 2022، النجم مصطفى شعبان، من خلال مسلسل “دايما عامر”، مع النجوم: لبلبة، ميرنا نور الدين، سينتيا خليفة، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل وغيرهم، من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وإشراف على الكتابة أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري.

 

مسلسل” رانيا وسكينة”:

تخوض النجمتان روبي ومي عمر، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “رانيا وسكينة”، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

 

مسلسل” عالم موازي”:

وقرر صناع مسلسل “عالم موازي” للنجمة دنيا سمير غانم، عرضه في شهر رمضان المقبل 2022، وذلك بعد تأجيله من رمضان 2021، بسبب فيروس كورونا، ويشارك في بطولته النجوم: عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم والراحلة دلال عبد العزيز، من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال.

 

مسلسل عالم تاني”:

وتخوض النجمة رانيا يوسف السباق بمسلسل “عالم تاني” مع النجوم: نضال الشافعي، فريال يوسف، فراس سعيد، سميرة صدقي، صوفيا، تميم عبده، إلهام عبد البديع، مروة عبد المنعم، حسام فارس، أيمن عزب، نبيل نور الدين، مصطفى حشيش، تأليف إسلام يوسف، ومن إخراج عبد العزيز حشاد.

 

“الكبير أوي 6” :

يخوض النجم أحمد مكي السباق الدرامي من خلال الجزء السادس من مسلسله الشهير “الكبير أوي”، ويشارك إلى جانبه الكثير من النجوم وبينهم: رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي.

 

“أزمة منتصف العمر”:

يخوض النجم كريم فهمي السباق بمسلسل “أزمة منتصف العمر” المكون من 15 حلقة، مع النجوم: ريهام عبد الغفور، عمر السعيد، رنا رئيس، رشدي الشامي، هند عبد الحليم، وركين سعد وغيرهم، من تأليف أحمد عادل وإخراج كريم العدل.

 

مسلسل”المداح 2″:

ويخوض النجم حمادة هلال، موسم دراما رمضان 2022، من خلال الجزء الثاني من مسلسل “المداح”، مع النجوم: هبة مجدي، كمال أبو رية، ولاء الشريف، وأحمد فؤاد سليم وغيرهم، تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

مسلسل ” راجعين يا هوا”:

يخوض النجم خالد النبوي، سباق رمضان 2022، بمسلسل “راجعين يا هوا” مع المخرج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، مع النجوم: نور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي وإسلام إبراهيم وإسلام جمال وطارق عبدالعزيز وسلمى أبو ضيف وطه الدسوقي وتميم عبده وصفاء الطوخي وغيرهم من الفنانين.

 

مسلسل”فاتن أمل حربي”:

تخوض النجمة نيللي كريم، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشاركها البطولة النجوم: شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغني وغيرهم، من إنتاج شركة “العدل جروب”.

 

مسلسل” شغل عالي”:

تخوض الفنانتان فيفي عبده وشيرين رضا السباق بمسلسل “شغل عالي”، مع النجوم: توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، وكريم سرور وغيرهم، من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل.

 

مسلسل” يوتيرن” :

تخوض النجمة ريهام حجاج، موسم مسلسلات رمضان المقبل، من خلال مسلسل “يوتيرن” مع النجوم: نورهان، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي وغيرهم، للكاتب أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، من إنتاج شركة “العدل جروب”.

 

مسلسل” أحلام سعيدة”:

تلتقي النجمة يسرا، مع الفنانتين غادة عادل ومي كساب، في بطولة مسلسل “أحلام سعيدة” المقرر عرضه في رمضان 2022، من تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة “العدل جروب”.

 

مسلسل” مكتوب عليا”:

يشارك النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل “مكتوب عليا” مع المخرج خالد الحلفاوي، والنجوم: عمرو عبد الجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، ومحمود السيسي وغيرهم، من تأليف إيهاب بليبل.

 

مسلسل”عودة الأب الضال”:

يخوض الفنان بيومي فؤاد، الموسم الرمضاني المقبل 2022، من خلال مسلسل “عودة الأب الضال”، تأليف أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحي، إبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبد العال، ويشارك في بطولته النجوم: عبير صبرى، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي، نور قدري، أوتاكا، رانيا الخطيب، نيفين محمد وغيرهم من الفنانين.

 

مسلسل “بطلوع الروح”:

يخوض النجوم: إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “بطلوع الروح” مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وسيعرض في 15 حلقة فقط.

 

مسلسل”توبة”:

ويخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل “توبة” مع المخرج أحمد صالح، من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته النجوم: دياب، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبو اليزيد، إنتصار، حسن أبو الروس، وكريم عفيفي وغيرهم من الفنانين .

 

مسلسل”بيت الشدة” :

تخوض النجمة وفاء عامر سباق دراما رمضان بمسلسل “بيت الشدة” مع النجوم: أحمد وفيق، مها أحمد، نهال عنبر، محمد مهران، محسن منصور، أحمد التهامي، ومدحت تيخا،وندي بهجت،وشريف رواش وغيرهم من الفنانين، وتأليف ناجي عبد الله، وإخراج وسام المدني.

 

مسلسل”suits” :

يشارك الكثير من نجوم الفن في النسخة العربية من مسلسل suits، في رمضان 2022، وفي مقدمتهم: آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد داوود، صبا مبارك، تارا عماد، ومحمد شاهين وغيرهم، سيناريو وحوار محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدي.

 

“ولاد عابد”:

ويقدم المخرج أكرم فريد مسلسل يحمل إسم “ولاد عابد” من تأليف سماح الحريري، في شهر رمضان 2022، يعتمد على البطولة الجماعية، ويضم: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، فراس سعيد، صفوة، فيدرا، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، وأسامة عبد الله وغيرهم من الفنانين.

 

مسلسل”آخر دور”:

تخوض النجمة دينا الشربيني أيضا السباق بمسلسل “آخر دور” مع النجوم: أحمد خالد صالح، نهى عابدين، إبراهيم السمان، مها نصار، ميمي جمال، ومريم الخشت غيرهم، تأليف المسلسل وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

 

مسلسل”ماما عايزة إيه”:

تخوض النجمة ريم مصطفى أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “ماما عايزة إيه”، مع النجوم: نيقولا معوض، محمد كيلاني، صلاح عبدالله، ودنيا ماهر وغيرهم، من تأليف باسم على الخطيب وإسلام شتا وأحمد رجب حسن، إخراج رامي رزق الله، ومن إنتاج شركة آرت ميكرز للمنتج أحمد عبدالعاطي.

 

مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي 5”:

وتشارك الفنانة داليا البحيري، في موسم مسلسلات رمضان 2022، بالجزء الخامس من مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي” مع المخرج أحمد نور، والنجوم: خالد سرحان وشيماء سيف ومحمد أبو داوود وإيمان السيد ومروة عبد المنعم ومدحت تيخة وسلوى عثمان وعلاء زينهم ونور إيهاب وغيرهم من الفنانين.

 

مسلسل”الأبواب الخليفة”:

تخوض الفنانة غادة عبد الرازق سباق موسم رمضان 2022 بمسلسل “الأبواب الخليفة”، المكون من 15 حلقة.

 

مسلسل” حلم ليال”:

تخوض الفنانة ياسمين صبري موسم مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “حلم ليال”، من تأليف السيناريست محمد عبد المعطي

 

مسلسل” حنان مطاوع”:

وتخوض النجمة حنان مطاوع سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل مكون من حكايتين، كل حكاية 15 حلقة، الأولى هي “وش تالت” من تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج معتز حسام ويشارك في بطولتها محمود عبد المغني وهالة فاخر وعابد عناني ونورهان ورانيا ملاح وتامر فرج، والحكاية الثانية من تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج أحمد حسن.

اترك رد