مهارات تعديل السلوك لدى الأطفال على طاولة مكتبة مصر الجديدة غدا السبت

كتب _ على أبو زيدان

0

تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل ندوة عن مهارات تعديل السلوك لدى الأطفال والتى تأتـى في اطار حرص جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى على تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية والندوات والمحاضرات الهادفة لنشر المعرفة وخدمة المجتمع .

الندوة تنطلق في الساعة 12 من ظهر غد السبت ، اون لاين عبر منصة زووم ، بمشاركة ايمان ممتاز ، اخصائى العلاقات الاسرية والارشاد النفسى والاسرى .

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان بناء الإنسان خير من بناء الحجر ، وقيام الدول تأتى بعد بناء الإنسان ، موضحاً أن سلسلة محاضرات والندوات وورش العمل التى تقدمها كافة منصات الجمعية الثقافية الهدف منها هو تحسين نمط وجودة الحياة حيث أن قيام الدول وتصنيفها كدول متقدمة تغير وأصبح المقياس هو مدى اهتمامها بالتنمية البشرية ، وهو ماتحرص علية الدولة بمؤسساتها وقيادتها السياسية .

قد ينحرف سلوك الطفل عن المسار الذي ترغبه الأسرة وتسعى إلى أن يتّبعه خلال نموّه وفي علاقته بالآخرين. وهنا تبدأ رحلتها الثانية في محاولة إصلاح هذا السلوك وتقويمه للوصول به الى السلوك المرغوب. وهذا الأمر يُطلق عليه اصطلاح «تعديل السلوك» وهو علم له قواعد وقوانين تختلف باختلاف موضوع التعديل والمرحلة العمرية التي يجتازها الطفل وظروف الأسرة التي يعيش فيها ، وهذا ما سوف تناقشه غدا ندوة تعديل السلوك .

اترك رد