فوز “بوسان” الكورية باستضافة المؤتمر العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لعام 2025 وتفعيل التبادل الشبابى والرياضى بين مصر وكوريا

كتب: عمرو يحيى

0

فازت مدينة “بوسان” الكورية الجنوبية، باستضافة الجمعية العامة للوكالة الدولية لمكافحة المنشاطات لعام 2025، جاء ذلك خلال التصويت فى مؤتمر مجلس الإدارة الذي عُقد في القاهرة، بعد منافسة قوية بين المدن المرشحة ومنها مدينة تامبيري الفنلندية.

جاء فوز مدينة بوسان بتأييد ساحق من أعضاء مجلس إدارة الجمعية العامة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وتُعد “بوسان” أول المدن الآسيوية التي تستضيف الجمعية العامة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والتي تُعد بدورها الأكبر من نوعها في الجهود الدولية لمكافحة المنشطات.

تجدر الاشارة أن الجمعية العامة للوكالة الدولية لمكافحة المنشاطات انعقدت 4 مرات في أوروبا ومرة واحدة في أفريقيا حتى الآن.

وفى ذات السياق، اوضح السفير “هونج جين ووك” سفير جمهورية كوريا بالقاهرة، أنه التقي “د.شرف صبحي” وزير الشباب والرياضة، ومعه بعثة مدينة “بوسان”، حيث اتفق الجانبان على تفعيل التبادل بين البلدين فى مجال الشباب والرياضة، ومن المنتظر أن يصبح فوز مدينة “بوسان” الكورية باستضافة الجمعية العامة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في دورته القادمة فرصة جيدة لتدعيم علاقة الشراكة الشاملة بين كوريا ومصر لتمتد لنطاق الرياضة.

وأشاد السفير “ووك” باستضافة مصر للدورة الحالية من مجلس الإدارة فى القاهرة، والتي أسهمت فى الارتقاء بمكانة مصر فى مجال الدبلوماسية الرياضية من خلال التنظيم الفعَّال، وتوفير تسهيلات متعددة لبعثات الدول المشاركة.

اترك رد