صناعة تاريخ أمراض الدم من الألف إلى الياء .. المؤتمر الدولي العاشر لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس

كتبت : أيمن وصفى

0

 

ينطلق صباح الأربعاء المقبل الموافق ١٥ من يونيو الجاري فاعليات المؤتمر الدولى السنوى العاشر للجمعية المصرية لأمراض الدم و زرع النخاع التابعة لوحدة أمراض الدم وزرع النخاع بكليه الطب جامعة عين شمس .وذلك تحت رعاية وأ.د.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية وأ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ.د.اشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية. صرحت بذلك أ.د. نيفين نبيل مصطفى أستاذ أمراض الدم وزرع النخاع بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر.

يشارك في المؤتمر الذي يتم افتتاحه في تمام العاشرة من صباح الأربعاء بفندق هيلتون هليوبولس ويستمر على مدار يومين ، نخبة من الأساتذة و الاستشاريين من مختلف الجامعات المصرية و أطباء من مختلف دول العالم الدول من بينها انجلترا ، الولايات المتحدة الأمريكية، الكويت و السعودية، الإمارات.
ويتم خلال فاعليات المؤتمر الإعلان عن أحدث جهاز طبي لعلاج كافة مراحل الطرد ما بعد زرع النخاع وهو جهاز المعالج الضوئي والذي يعد الجهاز الوحيد في مصر وذلك في إطار الاهتمام بحالات زرع النخاع العظمي وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في حالات زرع النخاع للقضاء على قوائم الانتظار في هذا المجال.

 

اترك رد