أبو الغيط يستقبل الرئيس اليمنى رشاد العليمى

كتب: أيمن وصفى

0

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد الموافق 12 يونيو الجاري الرئيس رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، وعدداً من نواب الرئيس، والوفد المرافق له، والذي يقوم حالياً بزيارة للقاهرة.

وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط تباحث مع رئيس المجلس حول مجمل التطورات على الساحة اليمنية ميدانيًا وسياسيًا خاصة في ضوء استمرار المواقف المتعنتة للحوثيين، وكذا ما يقومون به من اختراقات مستمرة للهدنة القائمة في البلاد منذ اكثر من شهرين.

وأضاف المتحدث أن أبو الغيط كان استمع باهتمام إلى الشرح الوافي الذي قدمه فخامة الرئيس العليمي حول الوضع اليمني والتحديات التي تواجهه وسبل حلها خاصةً بعد تشكيل مجلس القيادة والآمال الملقاة على عاتقه من الشعب اليمني والمجتمع الدولي، كما قدم الشكر للجامعة العربية على دعمها لليمن خاصة بعد صدور قرار مؤخراً عن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين يطالب كل الدول بتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية.

وأشار المتحدث الرسمي الي أن أبو الغيط أكد في هذا الصدد على استمرار الجامعة العربية في دعم الحكومة الشرعية في اليمن وعلي أهمية الحل السياسي كسبيل وحيد لإنهاء الازمة اليمنية،  وضرورة العمل بشكل عاجل على تخفيف المعاناة على الشعب اليمني.

وأضاف المتحدث أنه عقب اللقاء قام الرئيس بكتابة كلمة في دفتر الزيارات المخصص لكبار الشخصيات عبر فيها عن اعتزاز اليمن بهذا الصرح العربي وإيمانها به خاصة وأن اليمن احدى الدول المؤسسة له.

وعقب ذلك القى الرئيس اليمني كلمة أمام مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أوضح خلالها ما يدور في الساحة اليمنية والصعوبات والتحديات التي تواجه المجلس.

اترك رد