أكاديمية الشرطة تكرم اللواء دكتور سمير فرج لتاريخه الحافل بالإنجازات

كتب _ على أبو زيدان

0

كرم اللواء الدكتور أشرف عبده عبد الخالق مدير كلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة اللواء الدكتور سمير فرج عقب مشاركتة فى محاضرة ألقاها بالأكاديمية حول الأمن القومي المصري.

حيث استعرض فيها الجهود المضينة التى تبذلها القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي المصري واستقراره فى ظل المتغيرات الإقليمية والدولية التى تحيط بمصر والعالم وكيف استطاعت مصر بقيادة الرئيس السيسي العبور الى بر الأمان وسط التحديات الاقتصادية التى يواجهها العالم حالياً.

يذكر أن اللواء الدكتور سمير فرج كان قد تخرج في الكلية الحربية عام 1963 والتحق بسلاح المشاة ليتدرج في المناصب العسكرية حتى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي.

ثم تخرج من كلية أركان حرب عام 1973 والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية لأركان الحرب بإنجلترا عام 1974 وعُيّن مدرساً بها فور تخرجه منها ليكون بذلك أول ضابط خارج دول حلف الناتو والكومنولث يُعين في هذا المنصب.

كما شارك في حرب أكتوبر عام 1973 وتولى العديد من المناصب الرئيسية في القوات المسلحة المصرية في هيئة العمليات وهيئة البحوث العسكرية كما عمل مدرساً في معهد المشاة ومدرسا بكلية القادة والأركان.

وعُيِّن “فرج” مديراً لمكتب مدير عام المخابرات الحربية كما عُيِّن ملحقاً عسكرياً إلى تركيا في الفترة من عام 1990 وحتى عام 1993.

تولّى سمير فرج رئاسة المجلس الأعلى لمدينة الأقصر عام 2004 والتي تم تحويلها إلى محافظة عام 2009 وعُيِّن كأول محافظ لها ليشغل هذا المنصب حتى عام 2011.

اترك رد