سفارة كوريا تستضيف “كن سفيرًا ليوم واحد”

كتبت: آلاء محمد

0
 السفير "هونغ جين ووك" سفير كوريا الجنوبية يُكرم  "زينب كمال" لإختيارها أول سفيرة ليوم واحد

السفير “هونغ جين ووك” سفير كوريا الجنوبية يُكرم “زينب كمال” لإختيارها أول سفيرة ليوم واحد

 

استضافت سفارة جمهورية كوريا حدث “كن سفيرًا لكوريا ليوم واحد” بالسفارة يوم 28 يونيو؛ حيث دعت كوادر مميزة من القطاع التعليمي، وفي برنامجها الذي يهدف إلى التواصل مع الشعب المصري، والاستماع إلى أفكارهم المبدعة والمفيدة، حول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات مثل التعليم، والتبادلات بين الشعوب، والاقتصاد، والتبادل الثقافي والبيئي والمناخي، وتمكين المرأة، وغيرها من المجالات.

وقد تم اختيار “زينب كمال” كأول سفيرة ليوم واحد من بين حوالي 170 متقدمًا للحصول على هذا اللقب، فهي ليست فقط معلمة علوم على قدر كبير من التفاني والإلتزام تجاه طلابها، ولكنها أيضًا من المعجبين المتحمسين للثقافة الكورية.

وقد تمت دعوة “زينب” إلى السفارة مع ثلاثة من طلابها: نوران احمد محمود (14 عامًا)، وأدهم احمد محمد الشناوي (15 عامًا)، وربى جمعة حسيب (14 عامًا)، و”هدير مجدي حسن”؛ وهم من المهتمين أيضًا بالثقافة الكورية، وقدموا عرضًا تقديميًا لأعضاء السفارة بمن فيهم السفير “هونغ جين ووك”، حول أثر التعليم على المجتمع، حيث تطرقت إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

وهنأ السفير هونغ “زينب” على تعيينها، وأشار إلى أن مناقشة موضوع التعليم كان مناسبًا جدًا لحدث اليوم مع أول سفير كوري لمدة يوم واحد؛ نظرًا لدور التعليم المهم في بناء القدرات الفردية، وتعزيز الكوادر البشرية العالمية.

ويُذكر أن السفير “هونغ: منذ توليه منصبه كسفير لدولة كوريا الجنوبية، بأنه شخص دؤوب علي العمل لحل كل المشاكل، وتسهيل كل العقبات أمام المستثمرين الكوريين في مصر، مما يسهم في زيادة الاستثمارات الكورية في بلدنا؛ كما عُرف عنه انه محب للثقافة والحضارة المصرية، وزيارته الدائمة لكل المناطق الأثرية والسياحية والاجتماعية مؤخرًا مع وزير الآثار المصري، هذا هو “Jin wook- Hong” سفير دولة كوريا الجنوبية في مصر.

وتطرق السفير إلى تجربة كوريا؛ حيث كان تطورها الإجتماعي والإقتصادي والسياسي بفضل تقدم التعليم في كوريا، وتقدير المعلمين وأولياء الأمور والطلاب الكوريين لمدى أهمية التعليم.

كما ذكر السفير “هونغ” أن السفارة ستستضيف هذا الحدث بصورة منتظمة، بمشاركة العديد من الخبراء المصريين الآخرين في مختلف المجالات.

اترك رد