مسرحية تحتمس والتتويج الملكي أهم ما يميز برامج عيد الأضحى بالقرية الفرعونية

كتب: أيمن وصفى

0

تستقبل القريةالفرعونية زائريها في أيام عيد الاضحى بالعديد من البرامج والعروض المتنوعة التي تعرض تاريخ مصر القديم بشكل تمثيلي شيق،
تقدم خلاله القرية الفرعونية مسرحية تحتمس الذي يعرض الحضارة المصرية بشخصياتها وملوكها، والطقوس التي تميزت بها في محاكاة بين الماضي والحاضر .

وصرحت “إنجي الفرماوي” المستشار الإعلامي للقرية؛ بأن القرية تسعى لتقديم برامج جديدة ومتنوعة طوال فترة العيد، وتقديم الخدمة المميزة للسائحين، داعمة للسياحة، حيث تشهد مصر رواجًا سياحيًا هذه الفترة، وذلك بما يتفق مع جهود الدولة في تنشيط السياحة، والنهوض باقتصادها.

وتظهر في أبهى صورها طوال الأسبوع احتفالًا بعيد الأضحى، فتقدم عروضًا للأطفال بعرائس الماريونيت، وقصص الأطفال ومسابقات وهدايا وفرق الفنون الشعبية والتنورة، وتختتم عروضها بحفل التتويج الملكي بمشاركة الزوار.

يُذكر أن القرية الفرعونية عبارة عن جزيرة طبيعية في النيل على بعد 5 كيلو مترات من وسط القاهرة، تقوم بنقل الأحداث والطقوس المذكورة في البرديات المصرية، ونقلها للواقع بشكل تمثيلي، بالاستعانة بممثلين يرتدون الزي الفرعوني.

ويُذكر أن القرية الفرعونية أُنشئت سنة 1984 على يد “حسن فهمي رجب”، ويقوم حفيده “حسن عبد السلام” على تطوير أدائها، لتبقى حلقة الوصل بين الماضى والحاضر.

 

اترك رد