بمشاركة الجمهور المصرى .. “خوخلوما” الروسية تشعل مسرح البيت الروسى

كتب: أيمن وصفى

0

 

قدمت فرقة “خوخلوما” الروسية للفنون الشعبية الحائزة على العديد من الجوائز فى المسابقات الروسية والدولية حفلاً فنياً مميزاً على مسرح تشايكوفسكى بمقر البيت الروسى بالقاهرة، تضمن استعراضات فنية راقصة وعزف على الآلات الوترية والتراثية الخشبية والأكورديون وآلة البلاليكا الروسية الشهيرة، كما قدمت الفنانات الروسيات مجموعة من الأغانى الشعبية الروسية.

حضر الحفل كل من وفد وزارة الثقافة الروسية “مراد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، “بافيل كيديسوك” مدير البيت الروسى بالاسكندرية، “شريف جاد” رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية، الشاعر الكبير “شوقى حجاب”، “مى البطران” عضو مجلس النواب السابق، الدكتورة “أمل جمال سليمان” وكيل وزارة الشباب والرياضة سابقاً، الفنان “حسن وصفى” رئيس نقابة الفنانين التشكيلين بالاسكندرية واعضاء برلمان الشباب الأفريقى.

ومن جانبه صرح “مراد جاتين” أن الإقبال الجماهيرى الكبير على الحفل يعكس قيمة الفن الروسى لدى الشعب المصرى وشغفه الدائم للتعرف على الثقافة الروسية، مؤكداً على أن الفن هو أحد ادوات القوة الناعمة التى تعمل على توثيق العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين.

وقال “شريف جاد” أن فرقة “خوخلوما” الروسية أبهرت الحضور من الجمهور المصرى والروسى بألحانهم الموسيقية واداؤهم الغنائى المتميز وتفاعلوا معهم بالرقص والتصفيق الحاد المستمر حتى انتهاء الحفل.

كما صرح بأن الحفل الفنى يأتى على هامش زيارة وفد كبير من وزارة الثقافة الروسية للقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك فى مجالات الثقافة، السياحة والآثار، المتاحف، المكتبات، ثقافة الطفل، الترجمة وغيرها من أجل تطوير ودعم العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، الى جانب عرض نتائج فعاليات عام التعاون الانسانى بين مصر وروسيا.

 

اترك رد