اول اعتماد دولى أسبانى فى الرياضيات الذهنية على مستوى العالم للمركز التدريبية والأكاديميات برعاية أولمبياد البرتو كوتو

كتب: أيمن وصفى

0

تم إعتماد أول فريق عالمى من المراكز و المدربين المعتمدين دولياً فى الحساب الذهنى من خلال إعتماد منصة ألبرتو كوتو العالمية، وقد أطلق ألبرتو كوتو أولمبياد ألبرتو كوتو الاولمبياد الدولى للرياضيات الذهنية على منصة ألبرتو كوتو وبرعاية وتنظيم ليفربول الدولية للتعليم المستمر بالتعاون معهد نيلكوالى في المكسيك للطلاب من جميع الأعمار من جميع أنحاء العالم. وبدأ المرحلة الأولى من الاعتماد الدولى باعتماد أكثر من ستة عشر مركزا وأكاديمية وعدد عشرون مدربا دوليا من مختلف البرامج العاملة فى مصر والعالم.

ولد ألبرتو كوتو غارسيا في لادا دي لانجريو – أستورياس – إسبانيا في 20 مايو 1970. يُعتبر أحد أعظم الآلات الحاسبة في التاريخ ، والبيانات الموضوعية ، الشخص الذي يحمل حاليًا أكبر عدد من الألقاب (سبعة ألقاب لبطل العالم ، وذهبيتان في أولمبياد الرياضات العقلية ، وحتى 14 مرة حطم أرقام “غينيس” العالمية). مستشار العمل والضرائب والمحاسبة حسب المهنة ، أظهر مهاراته على أجهزة التلفزيون في جميع أنحاء العالم. أكثر ما يحبه هو إلقاء محاضرات وعروض ، بهدف تحفيز الطلاب من حيث الأرقام والرياضيات (من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة). وهو مؤلف أيضًا لـ 12 كتابًا ، العديد منها من فئة “الأفضل مبيعًا”. من بين هواياته أنه عداء ماراثون.

أعلن ألبرتو كوتو أن الاولمبياد الدولى للرياضيات الذهنية تعقد على مستوى العالم بمشاركة أكثر من 200 دولة من خلال منصة ألبرتو كوتو بأسبانيا.

واشاد ألبرتو كوتو بالمدربين الدوليين والمراكز التدريبية المعتمده. ونوه تنه سوف يتم اعتماد مجموعه ثانيه فى العشرين من اغسطس القادم وسوف تكون هذه المجموعة من المدربين والمراكز التدريبة نواة لفريق من  المدربين الدوليين المتخصصين فى الرياضيات الذهنية على مستوى العالم وسوف تقود مجال التدريب على الحساب الذهنى لمستوى أعلى من الحرفية والجودة.

وقد نوه ألبرتو أن مواعيد أولمبياد ألبرتو كوتو للرياضيات الذهنية  (الموسم الثانى) سوف تكون كالتالى:

– الاعلان الرسمى وبداية التسجيل بداية من 1 اغسطس 2022.

– الامتحان التجريبى بداية من 15 سبتمبر 2022.

–  الامتحان النهائى بداية من 15 أكتوبر 2022.

– إعلان النتائج للأولمبياد يوم 15 نوفمبر 2022.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الاولمبياد من خلال الموقع الالكترونى للمنصة:

https://www.albertocoto.com
 

اترك رد