بالصور.. روسيا تشارك في معرض التعليم بالقاهرة

كتبت: آلاء محمد

0
 "شريف جاد" رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية وسط العارضين فى معرض التعليم بكمبنسكى التجمع

“شريف جاد” رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية وسط العارضين فى معرض التعليم بكمبنسكى التجمع

 

حرصت الجامعات الروسية على المشاركة بمعرض التعليم بالقاهرة لفتح فرص التحاق الطلاب المصريين بالجامعات الروسية، شارك في المعرض 10 دول أجنبية، بالاضافة إلي مصر و70 جامعة من هذه الدول، بالإضافة إلى الجامعات المصرية.

كان في مقدمة هذه الجامعات الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، وجامعة كازان الفيدرالية، وجامعة ايركوتسك التقنية الحكومية.

من جانبها صرحت “آناستاسيا جوروفا” مدير ادارة الخريجين بالجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، بأنه أسعدنا المشاركة في معرض التعليم بالقاهرة؛ حيث جاء التنظيم رائعًا، مع اهتمام كبير من الشباب المصري بالإلتحاق بالجامعات الروسية، وهى الثقة التي نعتز ونرحب بها، كما أننا من الجامعات الروسية التي تحظى باهتمام المصريين، حيث يوجد لدينا عدد كبير من الدارسين المصريين.

ومن جانبه صرح “شريف جاد” رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية قائلًا: حرصت على الحضور للتهنئة باسم جمعية الخريجين للجامعات الروسية على المشاركة في معرض التعليم بالقاهرة؛ حيث جاءت هذه المشاركة لتعكس اهتمام الجامعات الروسية بالشباب المصري للالتحاق بها.

كما أشار “جاد” بأن الجامعات الروسية تضم اليوم 19 ألف مواطن مصري من الشباب والفتيات من كل المحافظات، وهو ما يُعبر عن الثقة الكبيرة في القدرات العلمية لهذه الجامعات.

وأن جمعية الخريجين تبدأ من هذا الموسم لتقديم استشارات للدارسين المصريين قبل الالتحاق بالجامعات الروسية.

اترك رد