أخصائي التغذية العلاجية د. أسامة صلاح: أجهزة النحت SCS و XR وحقن الميزوثيرابي هما البديل الآمن للجراحة

مروة حسن

0

أقيمت ندوة بمجلة كلاسى لإستضافة و تكريم د / أسامة صلاح  أخصائي التغذية وأمراض السمنة والنحافة ونحت القوام بدون جراحة . 

 

حيث تحدث د.أسامة صلاح عن كيفية علاج السمنة والتخلص من الدهون الزائدة ونحت القوام بدون جراحة وذلك عن طريق أجهزة متخصصة في ذلك بدون أدوات و بدون فتحات جراحية و بدون بنج والهدف من ذلك هو التخلص من كمية من الدهون الغير مرغوب فيها لإنقاص وزن الشخص وتحسين شكل الجسم و ذلك عن طريق شيئين 

_ أولهم الدايت أو الريجيم 

_ والشئ الثانى هو جلسات النحت و حقن الميزوثيرابي و ذلك يكون بديل آمن لشفط الدهون و العمليات الجراحية وبذلك يستطيع الشخص الوصول إلى الوزن وشكل الجسم الذى يريده بدون جراحة.

و عن الأجهزة المستخدمة فى شفط الدهون والتخلص منها بدون جراحة والمساعدة فى نحت الجسم أوضح د. أسامة أن لها أنواع عديدة كل منها له أهمية وإستخدام مثل جهاز ” الكرايوثيرابى” أو ” Cryolipolysis “وهو جهاز يقوم بتجميد الخلايا الدهنية إلى درجات حرارة منخفضة تحت الصفر والخلايا الدهنية لا تتحمل درجات الحرارة المنخفضة فلذلك تموت هذة الخلايا ويفقد الشخص نسبة ممكن تتراوح بين ٢٠% إلى ٣٠% من الخلايا الدهنية الموجودة بالجسم فى الجلسة الواحدة .

 

وهناك جهاز آخر هو جهاز ” الكافيتيشن ” أو 

‏” Ultrasound “وهو جهاز يخرج موجات فوق صوتية تكسر جدران الخلايا الدهنية ويخرج السائل الدهني الموجود داخل الخلايا الدهنية فبذلك نفرغها من الداخل كالبالونة فتنكمش وينكمش الحيز الذى تشغله.

وأيضاً يوجد جهاز ” الراديو فريكونسي” أو الـ “RF “وفكرته أنه يحفز طبقات الكولاجين فى الجلد فيمنع أن يحدث ترهل فى الجلد عندما يفقد الشخص الوزن.

 

و أيضاً هناك جهاز ” الليزر البارد ” أو الـ ” Cold Laser ” وهو قريب من جهاز الـRF فى التقنية ولكن تأثيره أقل بعض الشئ من تأثير الـ RF .

 

ومن المهم فى هذا الأمر أن يكون الطبيب المعالج أو المتخصص يستطيع كيف يتعامل مع الأجهزة بشكل جيد وما الذى يحتاجه الشخص الذى يفقد الوزن فتكنيك أو طريقة إستخدام هذة الأجهزة أهم شىء فى هذة العملية ونوعية الأجهزة أيضاً فهناك الأمريكى وهناك الصينى وهناك الألمانى ويجب مراعاة إختيار أجهزة ذات نوعية وكفاءة جيدة .

اترك رد