مؤتمر التمكين الثقافي يختار اللجنة العلمية .. ذوي الاحتياجات الخاصة على مائدة البحث العلمي في قصور الثقافة

كتب _ على أبو زيدان

0

عُقِدَ الاجتماع الأول لأمانة مؤتمر التمكين في دورته الثالثة عشرة تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة وإشراف الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر والباحث مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وبحضور د. هبة كمال مدير عام التمكين الثقافي، د. وليد نادي مسئول الخطط والبرامج بالإدارة العامة للتمكين الثقافي.

أكد الفنان هشام عطوة أن هذا المؤتمر يُعَد من المؤتمرات النوعية المهمة التي تحتفي بذوي الاحتياجات الخاصة في أقاليم مصر كافة، وبحث أهم القضايا المتعلقة بهم ومشاركتهم في إعداد الأبحاث وتقديم الشهادات الميدانية التي تؤكد على قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية الخلاقة.

وأشار الباحث مسعود شومان للدور الذي يلعبه المؤتمر في طرح الرؤى والأفكار الحديثة التي تشغل ذوي الاحتياجات الخاصة وسوف يشهد المؤتمر القادم صدور أول ظاهرة توثيقية لمؤتمرات التمكين السابقة.

وقد اختارت الأمانة د. هبة كمال لتكون الأمين العام للمؤتمر، د. رحاب الشاعر أمينًا عامًا مساعدًا، كما تم تشكيل أربع لجان فرعية وهي: لجنة الأبحاث (اللجنة العلمية) والتي تشكلت من أ.د. مصطفى عبد الحليم رئيسًا وعضوية كل من أ.د. محمود اسماعيل، أ.د. عمر الشوربجى، أ.د. سلامة منصور، أ.د. خالد النجار، د. وليد نادي، أما لجنة الإعلام فهي برئاسة الكاتب الصحفى محمد عمر، وعضوية الإذاعية رضا الكرداوى، ورئيس التحرير على أبو زيدان، والكاتب والفنان رامز عباس، كما تشكلت لجنة التنظيم برئاسة د. أحمد آدم وعضوية كل من صفاء جودة، د. شريفة مسعود وعايدة خليفة، وأخيرًا لجنة توصيات المؤتمر برئاسة أ.د. عمر الشوربجى.

وسوف تقوم الأمانة في اجتماعها القادم باختيار رئيس المؤتمر وعنوانه ومحاوره الرئيسية.

 

 

اترك رد