” التحرش بين مطرقة القانون وسندان المجتمع ” ندوة تناقش جريمة التحرش تنظمها مكتبة مصر الجديدة الاثنين

كتب _ على أبو زيدان

0

تنظم مكتبة مصر الجديدة ، فى الخامسة من مساء بعد غد الاثنين ندوة بعنوان ” التحرش بين مطرقة القانون وسندان المجتمع ” ، كظاهرة يلفظها المجتمع ويعاقب عليها القانون وسنت الدول القوانين شديدة الردع جزاء من تسول له نفسه ارتكاب هذا الفعل بكل اساليبه اللفظى والملامسة وحتى الايحاءات التى تنم عن التحرش .

قال الدكتور نبيل حلمى ، استاذ القانون الدولى ورئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة يعد التحرش من أنواع العنف الجنسي الذي قد يأخذ أشكالاً عديدة يتعرض لها الضحية في الأماكن العامة، والمتنزهات والأسواق الكبيرة، المواصلات العامة، وفي الجامعات والمدارس، أو في الأماكن الخاصة في العمل، أو داخل المكاتب، أو حتى داخل المنزل، وقد يأخذ التحرش شكلاً آخر حيث عُدّ التحرش عبر الإنترنت أحد الجرائم الإلكترونية التي يعاقب عليها القانون ، موضحا ان الندوة ستناقش أسباب تلك الجريمة وعلاجها وعقوبتها المقررة في القانون .

من جانبه قال الدكتور محمد الخياط ، المحامى بالنقض ان الندوة تأتى في اطار سلسلة من الندوات تحت عنوان التوعية القانونية للمجتمع ، في محاولة لتبسيط المواد القانونية التى تمس المجتمع لمعرفة ما له من حقوق وما علية من واجبات .

مشيرا الى الندوة نؤكد فيها ان لتحرش مرفوض في أي زمان ومكان ولا تزال جريمة التحرش تؤرق المجتمعات العربية بعد انتشارها وزيادة عدد حالاتها خلال السنوات القليلة الماضية .. لذلك لابد ان تبدأ المعالجة من الداخل في الحوار الأسري وان تعمل المؤسسات الثقافية والاعلامية على تنمية التطوير الفكري والحضاري وتفنيد مبررات ممارسة التحرش وتوضيح ان التحرش ليس دليلا على الذكورة مع توضيح التجريم القانوني لفعل التحرش وعقوبته .

وفي اطار حملة التوعية القانونية قررنا أن تكون ندوتنا الحالية عن ( جريمة التحرش ) والتي سيتم فيها مناقشة أسباب تلك الجريمة وعلاجها وعقوبتها المقررة في القانون .

اترك رد