رئيس مجمع عمال مصر: نهضة الصناعة في حاجة لاجتهاد المصنعين والمشرعين

كتب: أيمن وصفى

0

أكد المهندس “هيثم حسين” رئيس مجمع عمال مصر، على أن الإعلام لعب دورًا كبيرًا في تكوين شخصيته وتغيير نمط حياته، موضحًا أن هناك ثلاثة برامج تأثر بهم منذ صغره؛ وكانوا سببًا في النجاح الكبير الذى حققه، وهم برامج طريق النجاح للدكتور إبراهيم الفقى، وبرنامج العلم والإيمان للدكتور مصطفى محمود، وبرنامج فقه المعاملات لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

جاء ذلك خلال كلمته بندوة صالون الإعلام التي عقدت بعنوان: “الإعلام.. صناعة النجاح وحماية القيم”، مطالبًا الإعلام بضرورة تسليط الضوء على الدول التي استطاعت إحداث نقلة اقتصادية كبيرة من خلال العلم والمعرفة مثل: دول سنغافورة والصين واليابان، مشددًا على أن الإعلام له دور كبير للغاية فى تثقيف الشباب وتوعيته بأهمية الصناعة والإنتاج خلال الفترة المقبلة، خاصة أننا نمتلك ثروة بشرية يجب حسن استغلالها.

وأضاف “حسين” بأن الصناعة المصرية باتت في حاجه للمزيد من العمل والاجتهاد وإفساح المجال أمام العديد من الصناع ورجال الأعمال، لتلبية احتياجات السوق المحلية والخارجية، مشددًا على أنه يجب على من يقوم بتشريع القوانين الخاصة بالصناعة يكون رائدًا من رواد الصناعة، وأن يكون مؤهلًا لذلك.

وطالب “رئيس مجمع عمال مصر” القائمين على العمل الإعلامي بالابتعاد عن فكرة ما يسمى بـ”الترند”، وضرورة الاهتمام بالمبادئ الإعلامية وتسليط الضوء على النماذج الناجحة داخل المجتمع، مشددًا أيضًا على ضرورة قيام وزراة التعليم بتثقيف طلابها من خلال إصدار كتيب يوضح لهم فوائد ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعى.

اترك رد