بالبيت الروسي بالإسكندرية .. “الفيومي” عبر الزمن القاهرة – لينينجراد

كتبت: آلاء محمد

0
الفنان الكبير "عمر الفيومى" يتوسط كل من"شريف جاد" رئيس الجمعية المصرية – الاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية و"بافيل كيديسوك" رئيس البيت الروسي بالإسكندرية
الفنان الكبير “عمر الفيومى” يتوسط كل من”شريف جاد” رئيس الجمعية المصرية – الاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية و”بافيل كيديسوك” رئيس البيت الروسي بالإسكندرية

 

ينظم البيت الروسي بالإسكندرية برئاسة “بافيل كيديسوك” بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية معرضًا بعنوان: “عبر الزمن القاهرة – لينينجراد”، للفنان الكبير “عمر الفيومى”، وذلك بقاعة المعارض بالمركز الثقافي الروسي بالإسكندرية فى السابعة مساء 29 سبتمبر الجاري، ويمتد المعرض لمدة أسبوع .

من جانبه رحب “بافيل كيديسوك” بالفيومي في أول معرض له بالإسكندرية، وبالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية، متطلعًا لمزيد من التعاون مع الخريجين .

كما صرح “شريف جاد” رئيس الجمعية المصرية – الاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية بأن التعاون مع المراكز الثقافية الروسية في القاهرة والإسكندرية يأتي في أولوية أنشطتنا باعتبارهما الشريك الأساسى، وسوف تشهد الفترة القادمة نشاطًا مكثفًا في ظل فعاليات ختام عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا، واستقبال العام الجديد، حيث تحل الذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

كما أشار الدكتور “فتحى طوغان” بأن الفنان “عمر الفيومي” من الفنانين المتميزين بين الخريجين، ويُعد أبرز الخريجين في مجاله، وهو خريج كلية الفنون الجميلة قسم الجداريات سنة 1981، وتخرج فى أكاديمية ريبين للفنون بمدينة لينينجراد سنة 1991 .

ومن جانبه عبر الفنان “عمر الفيومي” عن سعادته بتنظيم المعرض في الإسكندرية المدينة التي يعشقها المصريون؛ التى تُعد أحد مصادر الإلهام للفنانين .

وأكد “الفيومى” بأن لهذا المعرض خصوصية تتعلق بمسيرتي الفنية منذ دراستي بالاتحاد السوفييتي بمدينة لينينجراد.

لوحة فنية للفنان الكبير "عمر الفيومى"
لوحة فنية للفنان الكبير “عمر الفيومى”
اترك رد