مكتب الدفاع المصري في لندن يحتفل بالذكرى 49 لإنتصارات أكتوبر المجيدة

كتب : حامد خليفة

0

أقام مكتب الدفاع المصرى بالعاصمة البريطانية (لنـدن) برئاسـة اللـواء أ ح / أحمـد المشـرفي إحتفالية بالذكرى التاسعة والأربعون لإنتصارات أكتوبر المجيدة، وذلـك بالمتحف الوطني للجيش البريطاني.

حضر الإحتفـال السفير المصرى لدى المملكة المتحدة السفير / شريف كامـل والسيدة حرمـة بالإضافة إلـى عـدد كبيـر مـن السفراء العرب والأجانب والملحقين العسكريين المعتمـدين لدى المملكة المتحدة والعديـد مـن ممثلي البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتـب الفنيـة بالسفارة المصرية وكذا قيادات ورموز الجالية المصرية بالمملكة المتحدة .

شارك في الإحتفال كلا من السيد / أدريان ببرد رئيس هيئة الإستخبارات العسكرية البريطانية والفريـق / هـارفي سميث نائب رئيس هيئـة العمليات البريطانية، فـضـلا عـن العديـد مـن القيـادات بوزارات الدفاع والخارجية والتجارة الخارجية البريطانية وعدد من نواب البرلمان البريطاني .

بدأت مراسم الإحتفال بعزف السلام الملكي البريطاني والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وأعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي يتضمن أهم الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية خلال العشرة سنوات الأخيرة في كافة المجالات ومنها ( البنية التحتية – الطرق والمواصلات – الطاقة والكهرباء – الرعاية الصحية – التجارة والصناعة – السياحة والأثـار ) والتي أثارت دهشـة وإعجـاب جميع الحضور بهذا الحجم من الإنجازات الغير مسبوقة التي شهدتها مصر مؤخرا .

ألـقـى اللـواء أ ح / أحمـد المشـرفي ( ملحـق الـدفاع ) كلمـة رحـب فيهـا بجميع الحاضريين وتقدم بالتهنئة للشعب المصرى بهذه الذكرى الخالدة مؤكدا على أن الحرب لـم تكن يوما غايـه لمصر بل كان السلام هو الهدف الأسمى نحو البناء والتنمية.

كما تقدم بالتهنئة لرجال القوات المسلحة بذكرى النصر، وقدم التحية لأروح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداءا للوطن، كما وجـة التحيـة لـروح الرئيس الراحل أنور السادات الذي قاد مصر لفرض واقعا جديدا فتح به الطريق نحو السلام .

أكد اللواء أ ح / أحمد المشرفي على أن طبيعة العلاقة التي تربط المصريين وقواتهم المسلحة هي التي مكنتهـا مـن دحر الإرهاب الغاشـم وكذا للقيام بدورها الوطني في مسيرة البلاد نحـو حلم الجمهورية الجديدة الذي أصبح حقيقة وواقع يعيشة المصريون .

وأشـاد اللواء أ ح / أحمد المشرفي بالعلاقات المتميزة بين المملكة المتحـدة وجمهورية مصر العربيـة وبصفة خاصـة ما تـم إنـجـازه ومـا يـتم التخطيط لـه فـي إطـار تـطـوير علاقات التعاون العسكري بين البلدن.

تقـدم رئيس مكتب الدفاع بخالص التعازي لأعضـاء العائلة المالكـة البريطانية والشـعب البريطـانـي فـي رحيـل الملكة إليزابيث الثانية، معربا عن ثقة الجميع في قدرة الملك تشارلز الثالث على ملء الفراغ الذي تركته الملكة بوفاتها.

وفي نهايـة كلمتـة تقـدم بـخـالص الشكر والتقدير لجميـع أعضـاء مكتـب الـدفاع علـى مابذلوه من جهد صادق للإعداد والتجهيز للإحتفال لكي يظهر بالصورة التي تتناسب مع قدر المناسبة .

شهد الإحتفال عـرض مجموعـة مـن الأغاني والأناشيد الوطنية والتي تفاعل معها الحضور، كما قام أعضاء مكتب الدفاع بتوزيـع الهـدايا التذكاريـة على جميع المدعوين.

اترك رد