تكريم عمر الفيومي بالبيت الروسي بالاسكندرية

كتب: محمد عباس

0

في ختام معرض “عبر الزمن” القاهرة – لينينجراد قام مدير البيت الروسي بالاسكندرية / بافل كيديسوك بتكريم الفنان عمر الفيومي تقديرا لاسهاماته الفنية في دعم العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا، وتنظيم معرضه الأول بالبيت الروسي بالاسكندرية.
حيث جاء في التكريم ان إدارة البيت الروسي بالاسكندرية تُرحب بالفنان عمر الفيومي خريج أكاديمية لينينجراد الفنية المسمى “ريبين”، وبمعرضه الاول، وبجهوده الفنية والانسانية في دعم العلاقات بين البلدين.
ومن جانبه عبر الفنان عمر الفيومي عن سعادته بهذا التكريم، وتنظيم معرضه الاول بالبيت الروسي.
وأشار شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أن المعرض يأتي في إطار التعاون بين البيت الروسي بالأسكندرية وجمعية الخريجين، ونحرص على دعم هذه التعاون، وخاصة ونحن على أبواب بمرور 80 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأكد الدكتور فتحي طوغان الامين العام للجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، أن جمعية الخريجين لديها مجموعة من الافكار لدعم النشاط المشترك مع البيت الروسي، وهنأ طوغان الفنان عمر الفيومي بالمعرض والتكريم.
تم التكريم بحضور الدكتور / حسن وصفي نقيب التشكليين بالاسكندرية، ووفد من جمعية الخريجين، حيث قدم وصفي الشكر لإدارة المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية على الانشطة المتنوعة، وإتاحة الفرص للفنانين المصريين لتقديم إبداعاتهم.

 

اترك رد