رابطة المرأة العربية تختتم فاعليات “دور الإعلام فى دعم وتعزيز حقوق النساء”

كتب: أيمن وصفى

0

إنطلاقًا من رؤية رابطة المرأة العربية أن الإعلام شريكاً فى تشكيل الوعى العام لدى المجتمع، إخٌتتم اليوم أعمال اللقاء الإعلامى “دور الاعلام فى دعم وتعزيز حقوق النساء” الذى نظمته رابطة المرأة العربية مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإعلامية حيث تم مناقشة مدى أولوية التغطية الاعلامية للموضوعات التى تخص حقوق النساء وآليات العمل الاعلامى فى تناول تلك الموضوعات ومن خلال الحوار ناقش الاعلاميون ضرورة أن تكون هناك قصص ملهمة لنساء وفتيات تفرض أولوياتها فى التناول الإعلامى.

أدارت اللقاء الكاتبة والاعلامية فاطمة خير والذى يأتى فى إطار مشروع تمكين المرأة من الحصول على حقوقها الإنسانية” الذى يركز ضمن محاوره على النساء والفتيات بمحافظتى الشرقية والاسكندرية خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وتمكينهن من الحصول على الخدمات الحكومية وإتاحتها.

ومن خلال شرح محاور المشروع سيتم تسليط الضوء على القوانين والسياسات التي تعزز حقوق المرأة والفتاة و صياغة أوراق سياسات تسهم فى سد الفجوة النوعية فى المجتمع وتنظيم اجتماعات مع أعضاء وعضوات البرلمان لمناقشة هذه الاوراق.

وقد خرج اللقاء بمجموعة من التوصيات منها ضرورة أن يتم توفير مادة إعلامية يبرز فيها التغيير الذى يمكن إحداثه فى حياة الناس ، وأن يخرج المشروع بقصص نجاح ونماذج لنساء وفتيات فى القرى إستطاع المشروع دعمهن فى إستكمال حياتهن بشكل أفضل وضرورة إستقطاب المؤثرين الجدد من الشباب الذين لديهم القدرة على التاثير فى مجموعات كبيرة من الشباب.

فى نهاية اللقاء تم التأكيد على أهمية الإعلام كشريك فى تغيير الوعى العام المجتمعى نحو مشكلات المرأة بشكل إيجابى ووجود جيل من الإعلاميين لديه من الثقافة ما يمكنه من فهم وتناول أولويات العمل التنموى والحقوقى.

اترك رد