لبنان: بيان صادر عن إدارة نادي الصفاء الرياضي بعد أحداث ملعب “بحمدون” البلدي

0

عطفا على ما جرى اليوم، عقب انتهاء المباراة بين الفريقين الشقيقين الصفاء والحكمة من أحداث مؤسفة صدرت عن بعض المشجعين الغاضبين على أرضية ملعب “أمين عبد النور” البلدي في بحمدون، تأسف إدارة نادي الصفاء وتدين وتشجب هذه التصرفات التي لا تمت إلى قيم ومناقبية وأخلاق نادي الصفاء الرياضي لا من قريب ولا من بعيد.

 

وإذ تقدر إدارة نادي الصفاء جهود نادي الحكمة الشقيق وتثمن تاريخه الرياضي الحافل بكل محبة وود، متمنية عدم تكرار هذا المشهد اللاحضاري، وتدعو الجميع إلى الالتزام بالأخلاق والتحلي بالروح الرياضية والمثل في كل المباريات، لأن ما سلف ذكره هو المبدأ الثابت الذي يرتكز عليه الصفاء.

وإذ نطلب من جماهيرنا أن تشجع بروح رياضية بعيدا عن النتائج المسجلة من ربح وخسارة، لأن لعبة كرة القدم تحتمل الوجهين، فاليوم ربح وغدا قد يكون “لا ربح”، ولأن هذه اللعبة الشعبية باتت متنفسا للناس فمن باب أولى أن يجعلوها مصدرا للفرح والتلاقي وليس أن تزيد من همومهم وآلامهم.

 

الصفاء يسقط أمام الحكمة

وكان فريق الصفاء خسر أمام الحكمة بنتيجة 1-3 في المباراة التي أجريت بينهما اليوم الجمعة، على ملعب “أمين عبد النور” البلدي في بحمدون ضمن مباريات الأسبوع السادس من بطولة الدوري اللبناني الـ63 لكرة القدم.

ولم يظهر الصفاء بمستواه المعهود في مباراة اليوم،على عكس المستوى الذي قدمه في الاسبوع الماضي أمام الأنصار، بينما عرف فريق الحكمة من أين تؤكل الكتف، وبكر بالتسجيل عبر بوكانتا سار في الدقيقة الثانية ثم اضاف اللاعب نفسه هدفا في الدقيقة 38 قبل أن يقلص ايمن أبو صهيون الفارق في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، لم يتبدل الحال على الرغم من محاولات الصفاء لتعديل النتيجة، لكن عمر الكردي كانت له “الكلمة الفصل” حين سجل هدف الامان للحكمة في الدقيقة 90+4، وشهد الوقت المحتسب بدلا من ضائع طرد مدافع الصفاء قاسم حايك بداعي الخشونة.

وتجمد رصيد الصفاء عند 8 نقاط بينما رفع الحكمة رصيده إلى 7 نقاط.

قاد المباراة الحكم ماهر العلي وعاونه بلال العرفه ومحمد حرب وعلي شمس حكما رابعا احتياطيا.

اترك رد