الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت والإعلامية تغريد عرفة على القناة الثانية والحديث عن إنجازات الجمهورية الجديدة  

0

استضاف برنامج ( زينة بطعم البيوت) على القناة الثانية الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت مدير تحرير بأخبار اليوم والبرنامج من اعداد اشرف نور الدين رئيس التحرير وتقديم الإعلامية الكبيرة د. تغريد عرفة مذيعة التليفزيون وإخراج رشا عطية . وإشراف عام د. نائلة فاروق رئيس التليفزيون .وإشراف فني وليد حسن واحمد مصطفي .وموضوع الحلقة _ (الإنجازات عنوان الجمهورية الجديدة) .والبرنامج يومي علي شاشة القناة الثانية.

وتحدث ضيف البرنامج الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت حول إنجازات الجمهورية الجديدة على القناة الثانية قائلا : مازال العديد من المشروعات التنموية العملاقة فى مصر يعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إنجازات الدولة المصرية الحديثة خلال ٨ سنوات وبدأت عندما تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام رئاسة الجمهورية لأول مرة في الثامن من يونيو 2014 وعقب ثورة شعبية في 30 يونيو 2013 .

وبدء الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد حكم البلاد في 2014 حيث تم وضع خريطة تنمية عملاقة لمصر.

منها قناة السويس الجديدة وكانت خطوة مهمة لدفع الاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى ولوجيستي عالمي وتعتبر قناة السويس الجديدة خطوة مهمة على الطريق لإنجاح مشروع محور التنمية بمنطقة قناة السويس ودفع عجلة الاقتصاد القومي المصري لتحويل مصر إلى مركز تجاري ولوجيستي عالمي.

 

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على القناة الثانية قائلا :المنطقةالاقتصادية لقناة السويس أحدأضخم المشروعات القوميةحيث تتميز بموقع استراتيجي.

إضافةإلى ذلك مشروعات الأنفاق التى ربطت ربط سيناء بالوطن الأم ولتحقيق نهضة تنموية حقيقية كبرى في مختلف المجالات والتخصصات والصناعات وتنفيذ خطة شاملة لتطوير الطرق والسكة الحديد ووضع الموانىء المصرية على الخريطة العالمية. وهناك تنفيذ ما يقرب من 1000 مشروع لتحقيق العدالة الاجتماعية وسكن كريم لجميع فئات المجتمع.

وإنشاء أكثر من 20 تجمع عمراني جديد وتنفيذ عدد من المشروعات الصناعية

واطلاق مشروع لإحياء الريف المصري المليون ونصف المليون فدان

وتنفيذ المئات من المشاريع .

 

واشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على القناة الثانية

وإطلاق المبادرات من ضمنها تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة. وانخفض معدل الفقر في مصر لأول مرة منذ قرابة 20 عام ومشروعات للتكافل الاجتماعي منها “حياة كريمة” و”تكافل وكرامة”. وفي أفريقيا عادت مصر إلى عمقها التاريخي عبر سياسة ناجحة لتتحول القاهرة مرة أخرى إلى قبلة الأشقاء الأفارقة. وإحداث نهضة تنموية كبرى وإطلاق إستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030. ومشروع المليون وحدة سكنية حيث يعد واحدا من المشروعات المهمة. حيث يهـدف المشروع إلى توفـير مليون وحـدة سـكنية للإسكان الاجتماعي للمواطنين ذوي الدخـل المنخفض في كافـة المحافظات. وإنشاء المدن الجديدة بهدف تخفيف الازدحام عن المدن القديمة ومواجهة الزيادة السكانية كما يتم تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان والبنية الأساسية والخدمات بمناطق توسعات التجمعات العمرانية.

والرئيس عبد الفتاح السيسى وضع من أول يوم لتقلده حكم مصر تطوير الطرق على رأس اهتماماته حتى أعلن الرئيس إطلاق المشروع القومى للطرق فى عام 2014 .ويهدف المشروع القومى للطرق إلى تحسين ورفع كفاءة الطرق والكبارى والمحاور الحالية إضافة إلى إنشاء أخرى جديدةتعمل على تسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية والربط بين المحافظات وبناء مجتمعات عمرانية جديدة.

اترك رد