طرح الإعلان التشويقي الأول لفيلم صاحبتى المشارك في المسابقة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي … تمهيدا لعرضه الأول في مصر بعد فينسيا

0

طرحت أسرة الفيلم المصري الروائي القصير صاحبتى للمخرجة كوثر يونس الاعلان التشويقي الأول للفيلم المشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ودورته ال٤٤

الإعلان تم طرحه عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفيلم.

َمخرجة الفيلم وكاتبته كوثر يونس قالت إن المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان بلدها القاهرة لهو فخر كبير واشعرها بالسعادة الغامرة وتمنت كوثر ان يحقق الفيلم الإقبال الجماهيري نفسه الذى حققه في مهرجان فينسيا السينمائى الدولي وان يحبه أصحابه المصريين.

المنتج ساندرو كنعان شاركها سعادتها وأكد أن المشاركة في القاهرة حلم جميل وانه ينتظر ردود فعل الجماهير.

بطلة الفيلم إلهام صفى الدين قالت إنها سعيدة لهذا الاختيار وأضافت ما أجمل أن يكون أول أفلامها في المسابقة الرسمية لمهرجان بلدها.

اما شريكها في البطولة مارك حجار فقال ان الفيلم تجربة صعبة تمثيليا وهو سعيد بمشاركته في مسابقتي فينسيا والقاهرة.

كانت إدارة مهرجان القاهرة قد أعلنت منذ قليل عن اختيار الفيلم رسميا ضمن فعاليات المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالمهرجان.

كان صاحبتى قد أقيمت له أربعة عروض ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي والذى يعتبر أول فيلم مصري يشارك فى المسابقة.

.

وحظي الفيلم بتصفيق حاد من جماهير العروض واشادات نقدية واسعة. لدي عرضه في فينسيا

ويعد فيلم “صاحبتي” اول افلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقى “هدية من الماضى” وحقق نجاحا جماهيريا ملحوظا حيث استمر عرضه فى صالات السينما لأكثر من ٦ أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.

وتعتبر كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة “راويات” التى تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضا فى إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة.

.”صاحبتى” ينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته ١٧ دقيقة واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة. وتمويل كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي،

اترك رد