إيني تدرس إقامة معمل تكرير حيوي ثالث في ليفورنو

كتب / حامد خليفة

0

إلتقت شركة إيني برئيس منطقة توسكانا يوجينيو جياني ورؤساء بلديات ليفورنو لوكا سالفيتي، وكوليسالفيتي، أديليو أنطوليني، حيث أكدت لهم إمكانية بناء، داخل موقع إيني الصناعي في ليفورنو، معمل تكرير حيوي ثالث، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

تتوقع دراسة الجدوى إنشاء ثلاثة مصانع جديدة لإنتاج الوقود الحيوي المهدرج، من بينها وحدة المعالجة المسبقة للأعلاف الحيوية، ومصنع تكرير صديق للبيئة بسعة 500000 طن / سنة، ومصنع لإنتاج الهيدروجين من غاز الميثان.

 

سيسمح بناء معمل التكرير الحيوي الجديد داخل المنطقة الصناعية، والذي يضم اليوم مصانع إنتاج الوقود وزيوت التشحيم، بزيادة التآزر مع البنى التحتية المتاحة بالفعل وضمان مستقبل منتج وعملي للموقع.

 

علق جوزيبي ريتشي، المدير العام لشركة إيني لتطور الطاقة قائلا: “نحن نعمل على إضافة معلم هام إلى إستراتيجية إيني لإزالة الكربون وإلى المسار الذي إتخذته منذ سنوات عديدة، مع التحول، في البندقية في عام 2014، من أول مصفاة إلى معمل تكرير بيولوجي”.

 

وتابع “تم اختبار التعايش بين النباتات العضوية والتقليدية بنجاح مع الإنتاج الأخير في ليفورنو من إيني بايوجيت، أول وقود طيران مستدام، حصريًا من نفايات المواد الخام والدهون الحيوانية والزيوت النباتية المستنفدة بفضل التآزر مع معمل إيني للتكرير الحيوي في جيلا”.

 

وأوضح “هدفنا هو زيادة توافر المنتجات المستدامة وغير الكربونية لعملائنا والوصول إلى أهداف الحد من نطاق الإنبعاثات 3”.

اترك رد