بدء أكبر اعتماد دولى لمدربى وبرامج الحساب الذهنى على مستوى العالم من ألبرتو كوتو بأسبانيا

كتب: أيمن وصفى

0

أطلق “ألبرتو كوتو” إشارة بدء أكبر اعتماد دولى لمدربى وبرامج الحساب الذهنى على مستوى العالم، بإعتماد أفضل 1000 مدرب، وبرنامج حساب ذهنى على مستوى العالم.

أوليمبياد “ألبرتو كوتو” هو الأوليمبياد الدولى للرياضيات الذهنية تقام على منصة “ألبرتو كوتو” وبرعاية وتنظيم ليفربول الدولية للتعليم المستمر، بالتعاون مع معهد نيلكوالى في المكسيك للطلاب من جميع الأعمار، ومن جميع أنحاء العالم.

بدأت الجولة الأولى من الأوليمبياد فى يناير 2022، وبدأت الجولة الثانية فى يوليو 2022 وتستمر حتى ديسمبر 2022؛ ومنذ بداية الأوليمبياد تم اعتماد أكثر من مائة مدرب وبرنامج على مستوى العالم، وتتصدر مصر والمغرب وسوريا قائمة الدول المشاركة بأكبر عدد من المدربين والبرامج والطلاب.

وُلد “ألبرتو كوتو غارسيا” في لادا دي لانجريو – أستورياس – إسبانيا في 20 مايو 1970؛ يُعتبر أحد أعظم الآلات الحاسبة في التاريخ، والبيانات الموضوعية، الشخص الذي يحمل حاليًا أكبر عدد من الألقاب (سبعة ألقاب لبطل العالم، وذهبيتان في أوليمبياد الرياضات العقلية، وحتى 14 مرة حطم أرقام “غينيس” العالمية)، مستشار العمل والضرائب والمحاسبة حسب المهنة، أظهر مهاراته على أجهزة التليفزيون في جميع أنحاء العالم، أكثر ما يحبه هو إلقاء محاضرات والعروض، بهدف تحفيز الطلاب من حيث الأرقام والرياضيات (من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة)، وهو مؤلف أيضًا لـ 12 كتابًا، العديد منها من فئة “الأفضل مبيعًا”، ومن بين هواياته أنه عداء ماراثون.

أعلن “د.عزت حسن” المدير التنفيذى للأوليمبياد أن الأوليمبياد الدولى للرياضيات الذهنية يُعقد على مستوى العالم بمشاركة أكثر من 200 دولة، من خلال منصة ألبرتو كوتو بأسبانيا.

وأشار “ألبرتو كوتو” أنه سوف يتم اختيار أفضل 1000 مدرب وبرنامج حساب ذهنى واعتمادهم عالميًا كمدربين دوليين متخصصين فى الرياضيات الذهنية على مستوى العالم، والتى تقود مجال التدريب على الحساب الذهنى لمستوى أعلى من الحرفية والجودة.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الاوليمبياد من خلال الموقع الالكترونى للمنصة:

https://www.albertocoto.com/

Mob. 00201022561695 – 00201066604676

اترك رد