بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم للشابات تنطلق غدا في مدينة جونية اللبنانية

0

كشف مدربو المنتخبات المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات عن الأهداف التي يتطلعون إلى تحقيقها مع انطلاق المنافسات غدا الاربعاء على ستاد فؤاد شهاب في جونية بضيافة الاتحاد اللبناني في الفترة من ١٩ إلى ٢٥ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢.

وتقام البطولة بمشاركة منتخبات: لبنان (أ و ب)، والأردن وسوريا والتي وزعت على مجموعة واحدة، بحيث تلعب المرحلة الأولى من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في المرحلة الثانية يلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد البطل والوصيف، ومقابل ذلك يتواجه الثالث والرابع.

وأجمع مدربو منتخبات لبنان (أ وب)، الاردن وسوريا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، على أهمية البطولة في تطوير الكرة النسائية والاستعداد للتصفيات الاسيوية المقبلة.

وكشفت مدربة منتخب لبنان (أ) جوانا حمزة أن تحضيرات منتخبها كانت جيدة جدا وشددت على ان الهدف الاساسي للبنان هو الحفاظ على اللقب. كما وتوجهت بالشكر لاتحاد غرب اسيا على اهتمامه الكبير بالكرة النسائية وتطورها الدائم نحو الأمان.

من جهتها، أشارت مدربة منتخب لبنان (ب) الى ان مشارك لبنان ثان هو عامل ايجابي وشكل لنا فرصة لتحضير ناشئاتنا واستكمال استعداداتنا المحلية للبطولة في اواخر العام الحالي ومشاركتنا هو حافز مهم ونأمل ان نقدم مستوى وائع يشرف لبنان.

وأكد مدرب الاردن خالد النمر ان البطولة تشكل فرصة لتقييم اللاعبات والوقوف على مستواهن لتحديد نقاط الضعف والقوة في الفريق مشيرًا الى ان البطولة تعتبر محطك استعدادية مهمة للتصفيات الاسيوية في العام المقبل.

في المقابل، أوضح مدرب سوريا سالم جبلاوي انها المشاركة الاولى على صعيد الشابات والمشاركة الثالثة خارجياً بعد انقطاع طويل. وشدد على ان فريقه يعتمد على فريق الناشئات الذي شارك في العام ٢٠١٩ مشيرا الى ان لاعباته يمتلكن الحماس لتقديم أداء يختلف عن بطولة الناشئات السابقة والتي كانت التجربة الاولى لهن. وتمنى ان يقدم منتخبه مستوى جيد ونتائج مقبولة في البطولة.

 

الإجتماع الفني

عُقد الإجتماع الفني العام لبطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات بحضور مدير البطولة أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، مديرة الشؤون الادارية في اتحاد غرب اسيا عروبة الحسيني، المراقب الاسيوي للبطولة طارق حيدر ومقيم الحكام والمحاضر الدولي محمد المولى.

افتتحت الحسيني الإجتماع بالترحيب بالحضور متوجهة بالشكر للمنتخبات على مشاركتهم في هذه البطولة وللاتحاد اللبناني لكرة القدم على الجهود المبذولة لاستضافة البطولة وعلى حسن الضيافة.

اترك رد