ميلوني تعرض قائمة بتشكيل الحكومة الإيطالية الجديدة مساء اليوم

كتب : حامد خليفة

0

يُرجح أن تعرض جورجيا ميلوني زعيمة حزب “فراتيللي ديتاليا” اليميني الإيطالي، مساء اليوم الجمعة، قائمة بأسماء الوزراء المطروحين لتشكيل الحكومة الإيطالية المقبلة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

ووفقا للوكالة، فقد أستدعى الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتريلا زعيمة “فراتيللي ديتاليا”، الذي تصدر نتائج الإنتخابات التشريعية في 25 سبتمبر الماضي، للحضور في قصر الرئاسة الإيطالي الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت إيطاليا، حيث “من المحتمل أن تقدم قائمة الوزراء المقترحة”.

 

وأستقبل ماتريلا، اليوم الجمعة، بقصر الرئاسة “كورينالي” ميلوني على رأس وفد من أحزاب يمين الوسط الإيطالي، بعد فوزه بـ 44 في المائة في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 سبتمبر الماضي، وذلك لإجراء مشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة مع الرئيس ماتريلا.

 

وقالت ميلوني، في ختام المشاورات مع الرئيس ماتريلا، “نحن جاهزون لأننا نريد المضي قدمًا في أسرع وقت ممكن”، مضيفًة: “التقى وفد يمين الوسط ماتاريلا واتفقنا معًا على ضرورة تشكيل حكومة جديدة للبلاد في أقصر وقت ممكن، لأن هناك الكثير من الأمور الملحة”.

 

وأوضحت أن تحالف يمين الوسط أعطى “إشارة إجماع، كتمثيل برلماني، باقتراح الموقعين أدناه لتفويض تشكيل الحكومة الجديدة. والآن ننتظر دلالات رئيس الجمهورية”، معربة عن شكرها لماتريلا “على توجيهاته في مثل هذه اللحظة بالذات من تاريخ البلاد”.

اترك رد