وزيرة الهجرة المصرية تكشف تفاصيل إعادة البحارة المصريين من قبرص

كتب / حامد خليفة

0

كشفت السفيرة سها جندي؛ وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل إعادة البحارة المصريين الذين كانوا متواجدين على متن إحدى السفن المعطلة، على الساحل القبرصي.

 

وقالت الوزيرة، في تصريحات فى إحدى البرامج أن البحارة المصريين عادوا إلى أرض الوطن بعد التنسيق بين وزارتي الهجرة والخارجية والدور الهام الذي لعبه السفير المصري في قبرص ورئيس القسم القنصلي هناك من تفاوض مع الشركة المالكة، حيث حصل البحارة بموجبه علي كل حقوقهم المادية وعادوا إلى مصر بموجب تذاكر طيران تكفلت الشركة المالكة للسفينة بدفعها.

 

وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قالت إن وزارة الهجرة تابعت عن كثب واهتمام بالغ تلك الشكوى منذ تلقى فريق عمل الوزارة إستغاثة أهالي البحارة المصريين، وتم التواصل الفوري مع السفير عمرو حمزة، سفير مصر لدى قبرص، لتنسيق الجهود والتحرك لحل الشكوى، والتي تمثلت في تعطل سفينة البحارة المصريين والبالغ عددهم 3 بحارة، بجانب وجود خلاف مادي بينهم وبين كبير ضباط السفينة.

 

وكان السفير عمرو حمزة، سفير مصر في قبرص، قال إن شكوى البحارة المصريين في قبرص تكمن في وجود خلاف مادي على المستحقات المالية بين ثلاثة بحارة مصريين مع رئيسهم في العمل وهو مصري الجنسية أيضا، وقد تم تكليف القنصل المصري في قبرص ومعه ثلاثة آخرون إداريون ومحليون من السفارة المصرية هناك، بالتوجه للبحارة المصريين على السفينة المعطلة للوقوف منهم على طبيعة الموقف، والاطمئنان على حالتهم المعيشية، بجانب تقديم أوجه الدعم والمساعدة لهم.

 

وتقدم أهالي البحارة المصريين بالشكر للسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، على إستجابتها السريعة لإستغاثتهم الخاصة بأبنائهم والتعامل معها بشكل فوري، ما نتج عنه حل هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.

اترك رد