شركة إيطالية توقع إتفاقية مع جمعية مصدري الفاكهة والخضروات المصرية

كتب / حامد خليفة

0

تم توقيع إتفاقية مدتها ثلاث سنوات في القاهرة بين “ماكفروت”، معرض الفواكه والخضروات الدولي، و”إكسبولينك” جمعية مصدري الفاكهة والخضروات المصرية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وبموجب الإتفاقية، تُدرج ماكفروت ضمن المعارض المرجعية للجمعية، مع مشاركة 15 مصدراً مصرياً في النسخة القادمة من معرض “ماكفروت” المزمع إقامتها في مركز ريميني للمعارض في الفترة من 3 إلى 5 مايو 2023.

 

ووفقا لبيان صادر عن ماكفروت، وقع الإتفاقية مصطفي النجاري رئيس إكسبولينك، جمعية مصدري الفاكهة والخضروات المصرية، ورينزو بيراتشيني رئيس ماكفروت.

 

وتعد مصر من أهم اللاعبين الدوليين في هذا القطاع، حيث صدرت في الفترة الأخيرة حوالي 5 ملايين طن من الفاكهة والخضروات، والتي لها أحد أسواقها المرجعية في روسيا.

 

ووفقا للوكالة، ينذر السيناريو الدولي الجديد بأزمة اقتصادية في روسيا مع إنخفاض متوقع في الإستهلاك، بما في ذلك الفاكهة والخضروات، وتبحث مصر عن أسواق بديلة.

 

وقال بيراتشيني “بالنسبة إلى ماكفروت، يعد هذا تقديرًا مهمًا من جهة فاعلة رئيسية في القطاع والتي حددت معرضنا على أنه أداة للعلاقات التجارية الجديدة”، لافتا إلى أن الصراع الروسي يغير المشهد العالمي ويمكن لإيطاليا، عبر موانئ شمال البحر الأدرياتيكي، أن تلعب دورًا مهمًا كمحور للصادرات المصرية الموجهة إلى دول جنوب شرق أوروبا”.

اترك رد