أسبوع شيربروك للقاءات بين الثقافات: الطبعة التاسعة

متابعة : هانى خاطر

0

ستقام النسخة التاسعة من أسبوع شيربروك للقاءات بين الثقافات في الفترة من 5 إلى 13 نوفمبر 2022 تحت شعار “ألغيت الحدود ، وإثراء الثقافات”. هذه الطبعة ، التي تضم أكثر من 60 نشاطًا ، هي الأكثر طموحًا حتى الآن. إن تعاون 40 شريكًا يجعل هذه المنظمة الكبرى ممكنة. الحدث فرصة فريدة لتشجيع الحوار والتقارب بين الثقافات بين سكان شيربروك من جميع الأصول.

تحشد العديد من المنظمات والمؤسسات المجتمعية لتقديم أنشطة مختلفة للمشاركة والانفتاح على التنوع.

لمدة تسعة أيام ، المشاركون مدعوون للحوار وتبادلوا بفخر قيمهم وتقاليدهم ووجهات نظرهم واكتشافاتهم من خلال المؤتمرات والمناقشات والأنشطة الثقافية ومجموعة متنوعة من الأحداث.

جميع الأنشطة مجانية.

العديد من ميزات البرمجة الجديدة ، بما في ذلك:

يُعرض معرض طبيعتنا الحقيقية: لقاء مع المهاجرين في متحف الطبيعة والعلوم في شيربروك. إنه يجمع الصور التي التقطها سكان شيربروك وسكان شيربروك بالتبني. الأحد 6 نوفمبر من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

Racines Transposées هو حفل موسيقي انتقائي تكريمًا للأغنية الفرنسية. تروي ماريانا دي لا روزا قصتها عن الهجرة في الموسيقى برفقة ألكسندر نادو وأليكس هيبير في Maison des Arts et de la culture de Brompton يوم الأحد 6 نوفمبر.

Dialogue dans l’ombre  هو تجمع متعدد الثقافات يستهدف مجتمع LGBTQ + والحلفاء من خلفيات المهاجرين ، بالتعاون مع GRIS Estrie. الأحد ، 13 نوفمبر ، من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 6 مساءً في مركز الثقافة والمجتمع Françoise-Dunn.

للسنة السابعة ، عادت جولة التوعية. سيتم عرض كبسولتي فيديو مخصصتين للشباب في La Maison du Cinéma. وبعد ذلك سيتم توزيعها على المدارس الثانوية في شيربروك كأداة تعليمية حول التنوع الثقافي.

يقام أسبوع شيربروك للقاءات بين الثقافات كجزء من أسبوع كيبيك للقاءات بين الثقافات بوزارة الهجرة والفرنسية والاندماج.

 

للاطلاع على البرنامج الكامل ، قم بزيارة sherbrooke.ca/ssri .

“أدعو جميع السكان للمشاركة في أنشطة أسبوع شيربروك للقاءات بين الثقافات وللتجرؤ على التواصل مع الآخرين. في اللقاء ننفتح على الاكتشافات والتبادلات والمشاركة. تهانينا لجميع الذين يأتون بسخاء لمشاركة ثقافاتهم خلال هذا الحدث! »، كاثرين بويلو ، مستشارة بلدية ورئيسة لجنة الضمان والتنمية الاجتماعية

 

“أعتقد بصدق أن زواج جميع الثقافات وكل اختلافاتنا لديه القدرة على الجمع بيننا. سواء كان ذلك من خلال الموسيقى أو تناول وجبة مشتركة أو اللقاءات الرائعة التي يمكنك القيام بها هناك ، آمل أن تحقق أقصى استفادة مما يقدمه لك هذا الأسبوع ، ولماذا لا تدع الفرصة تفاجئك. »، إيفلين بودين ، عمدة شيربروك.

اترك رد