مايير تكنيمونت تفتتح مصنعًا لإعادة تدوير البوليمر في أبوظبي

كتب / حامد خليفة

0

إفتتحت “جي سي بي بوليمرز”، إحدى شركات مجموعة “مايير تكنيمونت” الإيطالية، مصنعًا لإعادة تدوير البوليمرات ( بلاستيك) في منطقة كيزاد الصناعية، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وأفتتحت الشركة الإيطالية المصنع بمناسبة معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”، أحد أهم المعارض الدولية لصناعة الموارد الطبيعية.

 

يعالج هذا المصنع الجديد أنواعًا مختلفة من البوليمرات، من المخلفات القريبة إلى الأولية إلى نفايات نهاية الإنتاج، وكذلك البوليمرات المعاد تدويرها. المصنع قادر على تحسين البوليمرات منخفضة الجودة (مثل المنتجات ذات النطاق الأدنى، والمنتجات غير المتوافقة) وتنفيذ عملية إعادة التدوير على بقايا البلاستيك لتحويلها إلى بوليمرات مؤهلة ذات قيمة أعلى مخصصة لتطبيقات صناعية محددة، مما يساهم في طريقة ملموسة لتطوير الاقتصاد الدائري.

 

يقع المصنع بين دبي وأبو ظبي في أكبر منطقة صناعية وحرة في الشرق الأوسط، وقد تم بناؤه بواسطة جي سي بي بوليمرز، وهو مشروع مشترك بين “نيكست تشيم”، و”بي 2 بولميري” و”بوليمي جنرال تريدينغ”.

 

و”جي سي بي بوليمرز” هي مستثمرة رائدة في مركز “كيزاد”، وهو نظام بيئي يمتد عبر سلسلة قيمة البلاستيك بأكملها، ويقع بالقرب من قلب منطقة “كيزاد” الصناعية الشاسعة، وتدعم البرنامج الوطني لإنشاء إقتصاد دائري جديد في الإمارات العربية المتحدة وخلق قيمة على إِقلِيم.

 

وعلّق فابريزيو دي أماتو رئيس مجلس إدارة مايير تكنيمونت، خلال الإفتتاح، قائلًا: “يعتبر مصنع كيزاد مثالاً للخبرة الإيطالية التي تم تطويرها في إيطاليا ويتم تصديرها الآن لمساعدة دول مثل الإمارات على تطوير الاقتصاد الدائري على نطاق صناعي”، مضيفا: “من خلال تحويل البوليمرات منخفضة الجودة إلى منتجات ذات قيمة أعلى، وفي الوقت نفسه، إعادة تدوير نفايات البلاستيك، نقوم بتصنيع نموذج مبتكر وملموس لإعطاء دفعة قوية للإقتصاد الدائري في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويسعدنا أن نستمر في ذلك. دعم البلاد في تحقيق رؤيتها بشأن التحول في مجال الطاقة مع إنتاج المزيد من الطاقة وانبعاثات أقل”.

 

سيستخدم مصنع “جي سي بوليمرز” ميناء خليفة القريب لاستيراد وتصدير المنتجات كل يوم، حيث يصل إنتاجه الكامل إلى 180.000 طن سنويًا خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

ويمكن إستخدام هذه البوليمرات لصنع منتجات للمنزل وأثاث الحدائق والأنابيب والتعبئة والعديد من التطبيقات الأخرى.

 

تؤكد هذه المبادرة التزام “مايير تكنيمونت” بخلق قيمة في الإمارات العربية المتحدة، حيث شاركت المجموعة في صناعة تحويل الطاقة منذ أواخر التسعينيات.

اترك رد