وزير الخارجية الإيطالي يلتقي نظيره الأمريكي في مونستر.. ماذا دار بينهما؟  

كتب / حامد خليفة

0

عقد وزيرا الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني والأمريكي أنتوني بلينكين اجتماعًا ثنائيًا في مونستر على هامش الإجتماع الوزاري لمجموعة السبع، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وشدّد تاجاني على ضرورة تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إنّ الولايات المتحدة هي “أفضل صديق لإيطاليا”، و”لن ننسى أبدًا المساهمين في نيل الحرية خلال الحرب العالمية الثانية”.

 

وتابع وزير الخارجية الإيطالي “نريد التعاون من أجل السلام في أوكرانيا والبحر الأبيض المتوسط والصين”، وهي دولة شريكة “ولكنها أيضًا منافسة”، مؤكدا أن “الحكومة الجديدة ملتزمة بقوة بحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة”، في إشارة إلى حكومة جورجيا ميلوني.

 

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي إن إيطاليا والولايات المتحدة “تتحدثان بصوت واحد”، مشيرا إلى “شراكة قوية مع إيطاليا”، حيث أكد “نشعر بالامتنان لها، وعن استعداد واشنطن لتعميق التعاون”.

 

وأوضح تاجاني “نحن نعمل معًا في مجموعة السبع وعلى الصعيد الثنائي لتعزيز الديمقراطية والدفاع عن سيادة القانون”، مضيفا: “في الوقت الحالي، من المهم حماية أوكرانيا. نريد تحقيق السلام في أوكرانيا، والذي، مع ذلك، مستحيل بدون العدل والعدالة هي حرية البلاد”.

 

وحول الصين، جدد تاجاني “الموقف المشترك” مع الولايات المتحدة الأمريكية لأن “علينا حماية اقتصاداتنا”، مشيرا أيضًا إلى التركيز على حماية الديمقراطيات في أمريكا الجنوبية والتعاون في إفريقيا.

اترك رد