العارف بالله طلعت على قناة مصر والحديث حول المبادرات الرئاسية وما أحدثته من تغير فى كافة نواحي الحياة للمصريين

0

استضاف برنامج ( نهار جديد ) على قناة مصر الزراعية الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت مدير تحرير بأخبار اليوم والبرنامج من اعداد الاعلامى احمد سمير رئيس التحرير وتقديم الإعلامية اسراء عادل مذيعة التليفزيون

وتحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على قناة مصر برنامج ( نهار جديد) قائلا : تعتبر المبادرات التي تقوم بها الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقدمة الأعمال التنموية والاهتمامات الرئاسية التي تعمل على توفير سبل الراحة والحياة للمواطن المصري من بنية تحتية ومراكز

ومستشفيات وغيرها من الخدمات التي تقدمها هذه المبادرات الرئاسية.

 

وتتخذ الدولة من المبادرات الطريق للوصول إلى كل مواطن في كل أنحاء مبادراتها التي تعمل من خلالها إلى توصيل رسائلها أو خدماتها إلى المواطن المصري سواء في الداخل أو الخارج.وكان من أهم المبادرات التي تبنتها الدولة المبادرات الصحية التي أحدثت نقلة نوعية في المجال الصحي في البلاد وشعر بها المواطن بشكل كبير ومازالت الدولة المصرية تطلق المبادرات الرئاسية منها مبادرة الكشف عن فيروس سي ونجحت مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي لطلاب المدارس ووفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي استمرار عمل المبادرة لمدة 5 أعوام على التوالي لطلاب المرحلة الإعدادية لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس “سي”.

ومبادرة “100 مليون صحة” للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية والتي انطلقت في أكتوبر 2018 .

 

وقال الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى برنامج ( نهار جديد) قائلا:أشادت منظمة الصحة العالمية بهذه المبادرةحيث أظهرت مصر قيادة عظيمة في مكافحة التهاب الكبد الوبائي في الوقت الذي تعتبر فيه قارة أفريقيا موطنا كبيرا لالتهاب الكبد فيروس سي.ومبادرة “دعم صحة المرأة المصرية” انطلقت في يوليو 2019 بهدف تقديم الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج العالمية بالمجان على مستوى الجمهورية ومبادرة “الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم” والتي انطلقت في فبراير 2019 بتكلفة بلغت نحو 463 مليون جنيه ومبادرة “الاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع” والتي انطلقت في سبتمبر 2019 بتكلفة 111.8 مليون جنيه سنويا حيث تم خلالها فحص 2.3 مليون طفل حديث الولادة.ومبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم ومبادرة (دعم صحة الأم والجنين)والتي انطلقت في مارس 2020 بتكلفة إجمالية بلغت 16 مليون جنيه ومبادرة متابعة وعلاج الأمراض المزمنة

مبادرة “متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي” والتي انطلقت في يونيو 2020 وتستهدف من هم فوق الـ35 عاما بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنةحيث تم خلالها فحص أكثر من 25 مليون مواطن بجانب تقديم العلاج اللازم للمرضى بالمجان.

ومبادرة متابعة وعلاج ضعف وفقدان الإبصار “نور حياة” التي انطلقت في يناير 2019 بإجمالي تمويل بلغ مليار جنيه بهدف مكافحة ضعف وفقدان الإبصار من خلال التشخيص والكشف المبكر عن المسببات.

ومبادرة “القضاء على قوائم الانتظار للتدخلات الجراحية” والتي انطلقت في يوليو 2018 بتكلفة إجمالية بلغت نحو 6.2 مليار جنيه والمبادرة تعد نقلة فى المجال الصحي واولوية قصوى لدعم المبادرات الرئاسية ورؤية مصر للتنمية 2030

ومبادرة “علاج مليون أفريقي من فيروس سي”

ومبادرة “متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا” والتي انطلقت في يناير 2021 بهدف متابعة الحالة الصحية وتقديم الخدمة الطبية للمرضى بمنازلهم خلال فترة عزلهم زيارة دورية للمرضى بالعزل المنزلي.

 

واوضح الكاتب الصحفى العارف بالله طلعت خلال لقائه فى برنامج ( نهار جديد) قناة مصر قائلا :

فمبادرة (حياة كريمة) مبادرة وطنية مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامحها تهدف إلى التدخل العاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم وتقدم حزمة متكاملة من الخدمات حيث تجتمع أكثر من 20 وزارة وهيئة و23 منظمة مجتمع مدني لتنفيذ هذا المشروع الأهم على الإطلاق وبسواعد الشباب المصري المتطوع للعمل الخيري والتنموي من خلال مؤسسة حياة كريمة.ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه أطلق العديد من المبادرات التى تسعى إلى تقديم الدعم إلى المواطن فى مختلف القطاعات ومساندته فى ظل الأوضاع المعيشية التى يمر بها العالم كله فلم تبخل الدولة بأى جهد يمكن من خلاله التيسير على المواطن ومن أبرز المبادرات الرئاسية مبادرة (كلنا واحد).

وتم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة وتعين المواطن المصري على ظروف معيشته وتوفر له الحماية من جشع التجار.حيث تصل نسبة التخفيض فيها لـ 30 % وتسعى مبادرة كلنا واحد لتوفير أدوات مدرسية وزى دراسى وأحذية حيث تم إطلاق ١٠٠٠ منفذا ومعارض رئيسية وفرعية بمختلف المحافظات. وتسعى مبادرة( كلنا واحد)إلى المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة .فمبادرة “كلنا واحد” تعمل ايضا على توفير السلع الأساسية والغذائية وتشمل اللحوم والألبان وكافة أنواع الجبن بأسعار مناسبة حيث تم إطلاق المبادرة فى 30 يونيو 2018.

 

واشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على قناة

مصر الزراعية برنامج (نهار جديد) قائلا : مازال العديد من المشروعات التنموية العملاقة فى مصر يعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إنجازات الدولة المصرية الحديثة خلال ٨ سنوات حيث تم وضع خريطة تنمية عملاقة لمصر.

منها قناة السويس الجديدة وكانت خطوة مهمة لدفع الاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى ولوجيستي عالمي

وإطلاق المبادرات من ضمنها تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة. وانخفض معدل الفقر في مصر لأول مرة منذ قرابة 20 عام ومشروعات للتكافل الاجتماعي منها “حياة كريمة” و”تكافل وكرامة”. وإحداث نهضة تنموية كبرى وإطلاق إستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030. ومشروع المليون وحدة سكنية حيث يعد واحدا من المشروعات المهمة. حيث يهـدف المشروع إلى توفـير مليون وحـدة سـكنية للإسكان الاجتماعي للمواطنين ذوي الدخـل المنخفض في كافـة المحافظات. وإنشاء المدن الجديدة بهدف تخفيف الازدحام عن المدن القديمة ومواجهة الزيادة السكانية كما يتم تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان والبنية الأساسية والخدمات بمناطق توسعات التجمعات العمرانية.

ورفع كفاءة الطرق والكبارى والمحاور الحالية إضافة إلى إنشاء أخرى جديدةتعمل على تسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية

اترك رد