الاتحاد الدولى للصحافة العربية يستنكر وقائع الاعتداء على الصحافيين المغاربة المهنيين … والنقابة فى غيبوبة

المغرب : جواد العلامي

0

استنكر الأستاذ هانى خاطر نائب رئيس الاتحاد الدولى للصحافة العربية ورئيس مكتب المغرب بالإنابة ورئيس مكتب كندا وقائع الاعتداء على الصحافيين المغاربة المهنيين ، وعدم قيام النقابة لدورها فى الدفاع على اعضائها.

فى مسلسل للاعتداءات على الصحفيين المغاربة تغرص صحفي مغربى مهنى لمحاولة اعتداء من طرف حارس أمن خاص من أجل تغطية أحتفال بي مناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الأستقلال .

تعرض الزميل “ابراهيم الكرو ، صحفي مهني ومدير موقع “ألحدث الأن” بمدينة الدار البيضاء ، مساء يوم الخميس 17 نوفمبر، للسب والشتم ومحاولة الاعتداء من طرف حارس أمن خاص، بالمركب التقافي ابو عنان بسيدي مؤمن الأزهر الدارالبيضاء.

حيث قام بمنعه من ولوج من أجل هاته التغطية المتواجدة بالمؤسسة العمومية، بعدما كان متوجها إلى عين المكان من أجل معرفة تفاصيل أكثر حول نقل اجواء الحفل للتنوير الرأي العام والمساهمة في زرع رووح المواطنة في الجيل الصاعد وتعريف بتاريخ المغرب بدكرى مسيرة الخضراء وعيد الأستقلال وهدا واجب وطني . قبل مايكون مهني.

وقال “زميل ابراهيم الكرو”، في حوار صحافي أجرته معه عدة قنوات الأكترونية بالمغرب حول الواقعة إن حارس الأمن الخاص سالف الذكر، عمد إلى منعه من ولوج الى المركب التقافي من أجل التغطية ، رغم تقديمه كل الوثائق التي تثبت هويته، بما في ذلك البطاقة المهنية الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة، غير أن حارس الأمن تمادى في استفزازه ومنعه، بعد أن طالبه بمعلومات أخرى لا علاقة لها بحدود تدخلاته.

وعليه فإن مجموعة من الصحافيين المغاربة” تدين وتستنكر بشدة هذا السلوك غير المقبول لحارس الأمن، وتؤكد تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل “ابراهيم الكرو”، إلى الجيهات المختصة التدخل العاجل قصد فتح تحقيق في الموضوع، والحرص على عدم تكرار مثل هذه السلوكيات التي تضرب في العمق مبدأ حق الصحفيين في الحصول على المعلومة، وفق ما ينص عليه الدستور المغربي، مع الاحتفاظ بحقها في سلوك المساطر القضائية.

اترك رد