غدا إفتتاح معرض لأفيشات أفلام تغير المناخ لطلبة كلية الإعلام بالجامعة البريطانية

كتب : حامد خليفة

0

تفتتح الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين والدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام والإتصال بالجامعة البريطانية صباح غدا الأحد بمقر الجامعة بالشروق معرض أفيشات أفلام تغيير المناخ لطلبة قسم السينما بالكلية والذي يأتي مواكبا لإستضافة مصر لمؤتمر COP 27 .

يضم المعرض الذي يشرف عليه الدكتور أسامة أبو نار أستاذ التصمميم مايقرب من 180 أفيشا من إبتكار وتصميم طلبة الفرقة الثانية .

وتقول الدكتور صفية القباني: أن إقامة معرض لأفيشات أفلام تدور جميعها حول محور واحد وتناقش قضية يعاني منها العالم هي تغير المناخ فكرة متميزة ويجب أن ندعمها جميعا خاصة مع إنعقاد COP 27 في مصر .

وأوضحت نقيب التشكيليين أن الفنون بكافة أشكالها هي الأسرع في التعبير عن القضايا المجتمعية والإنسانية التي تحيط بنا .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد شومان : أن كلية الإعلام والإتصال بالجامعة البريطانية حرصت منذ الإعلان عن إستضافة مصر لهذا الحدث الدولي علي المشاركة فيه بوضع أفكارا لأفلام تعتمد علي خيال الطلبة وإبداعهم يقدمون فيها صورا للحياة لو تأثرت الأرض بالتغير المناخي .

وأشار “شومان “الي أن الطلبة قدموا في تصميماتهم صورا تخيلية للحياة في المستقبل بزوايا مختلفة منهم من تطرق لقضية الغذاء وأخرون لإضطرار الإنسان الي هجرة الأرض والبحث عن كواكب أخري للعيش فيها .

وقال الدكتور أسامة أبو نار أن أفيشات المعرض تنتمي جميعها لأفكار الخيال العلمي وهي نوعية صعبة جدا في تناولها وإنتاجها لكن الطلبة نجحوا في وضعها والتعبير عنها بتصميمات لأفيشات لمشروعات أفلام من تأليفهم و بطولتهم وإخراجهم تستحق أن تخرج إلي الشاشة .

اترك رد