أبو الغيط يشارك في الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية

كتب: أيمن وصفى

0
"أحمد أبو الغيط" الأمين العام لجامعة الدول العربية
“أحمد أبو الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية

 

شارك “أحمد أبو الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأثنين الموافق 21 نوفمبر 2022 في الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الذي أقيم على هامش اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب المنعقدة حاليًا بالمقر الرئيسي للأكاديمية في الإسكندرية.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط ألقى كلمة في الحفل عبّر في مستهلها عن اعتزازه بالمشاركة في هذا الحفل البهيج الذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشيرًا إلى التطور الكبير الذي شهدته مسيرتها بفضل صدق وعزيمة المؤسسين من جيل الراحل جمال مختار على بناء صرح علمي، بالرغم من كثرة الصعاب وقلة الوسائل.
ونقل رشدي عن الأمين العام وصفه لمسيرة الأكاديمية بالملهمة لكل من سلكوها فيما بعد، حيث سارت القيادة الحالية برئاسة د.إسماعيل عبد الغفار على نهج أسلافها، وأضافت إلى رصيدهم مزيدًا من الإنجازات التي قادت هذا الصرح الأكاديمي إلى مصاف الجامعات العالمية المعترف بها.
وعبّر أبو الغيط عن ثقته في أن مستقبل الأكاديمية سيكون بلا شك أكثر إشراقًا وإزدهارًا في ظل استمرار دقة التخطيط وصرامة التنفيذ، مضيفًا بأنه كان شاهدًا على مسيرة تطور الأكاديمية، وفتح فروع جديدة لها في كل من مصر و الإمارات.
وأضاف المتحدث الرسمي بأن أبو الغيط عبّر عن خالص شكره إلى الدكتور إسماعيل عبد الغفار، ومن خلال شخصه الكريم إلى كل أعضاء الأكاديمية وهيئتها التدريسية وقيادتها، على جهودهم وعملهم الدؤوب للسير بهذه المنظمة العربية إلى مزيد من الإزدهار والرقي.
وقال الأمين العام إن ثروة العالم العربي هي شبابه الذين يشكلون الفئة الكبرى من سكانه، وأن رخاء بلداننا يمر حتمًا عبر الاستثمار في هذه الثروة من خلال تدريب الشباب وصقل مواهبهم بما يتماشى والتطورات السريعة التي يشهدها عالم اليوم في كل المجالات.
وتجدر الإشارة في هذا الصدد بأن الإحتفالية شهدت عروضًا عسكرية قدمها طلبة كليات الأكاديمية، وعرضًا حول النجاحات التي تحققت خلال خمسة العقود الماضية، بحضور رئيس المجلس التنفيذي للأكاديمية، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والشخصيات المدعوة.

 

اترك رد