مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية يستقبل وفدًا بجامعة المكسيك

كتبت: آلاء محمد

0

 

استقبل مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية وفد برنامج آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا بجامعة المكسيك الوطنية المستقلة بمقر المركز بالدقي.
وقد نظم المركز لقاءً علميًا أكاديميًا مع الوفد، بناءً على ترشيح السفير خوسيه أوكتافيو سفير المكسيك في القاهرة، وذلك لتفرد مركز الحوار في مصر والمنطقة بالاهتمام بأمريكا اللاتينية بشكل عام والمكسيك على وجه أخص، والمتمثل في إصدار دوريته “شئون لاتينية”.
شارك من الجانب المكسيكي، الدكتورة اليشيا جيرون منسق برنامج آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، والدكتورة فاني لا فيجا السكرتير الأكاديمي للبرنامج، هذا بالإضافة إلى إدواردو فراغوسو الملحق الثقافي بسفارة المكسيك بالقاهرة.
كما شارك في اللقاء مجموعة من الباحثين والأكاديميين وأعضاء الهيئة الاستشارية للمركز على رأسهم اللواء الدكتور عادل مصطفى عضو الهيئة الاستشارية لمركز الحوار، والأستاذ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور محمد صابر أستاذ نظم المعلومات بأكاديمية طيبة، والدكتور أحمد عبد الله أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، والدكتور حسن الشريف عضو الهيئة الاستشارية للمركز، والدكتورة مريم الكندري منسق برنامج جنوب وشرق أفريقيا بالمركز، والأستاذ محمد ربيع مدير تحرير مجلة شئون لاتينية، وأدارت اللقاء “نورهان أبو الفتوح” مساعد مدير مركز الحوار ومدير تحرير مجلة شئون لاتينية.
وناقش الحضور سبل تعزيز العلاقات المكسيكية الأفريقية من جهة، والعلاقات المصرية المكسكية من جهة أخرى، وذلك من خلال تمتين العلاقات العلمية والأكاديمية بين الجانبين.
وجدير بالذكر أن اللقاء جاء بهدف تعميق الاتصال بين الوفد وأكاديميين مصريين لإدراج مشاركتهم في ندوات ودورات في إطار العرض الأكاديمي الذي يقدمه اتحاد شئون التعليم والرياضة بالمكسيك، والترويج لمشاريع النشر المشتركة المتعلقة بالموضوعات التي تهم المكسيك في مصر.

اترك رد