عبد الغفار يكرم أول مغامر مصري وعربي يدخل موسوعة جينيس على دراجة نارية

كتب : حامد خليفة

0

كرم الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،الدارس على عبده الملتحق ببرنامج الماجستير المهنى بكلية الدراسات العليا فى الإدارة بالقرية الذكي،لكونه أول مغامر مصري وأول عربي يدخل موسوعة جينيس على دراجة نارية وأول عربي يدخل موسوعة جينيس على مركبة كهربائية،ويأتي التكريم، حرصا من رئيس الأكاديمية العربية على تشجيع ودعم أبنائه المتميزين بكافة المجالات.

 

وسجل علي عبده عام 2016

أول رقم قياسي لأطول رحلة داخل دولة خلال 7 أيام، وقطع من خلالها ما يقرب من 6000 كيلو متر حيث إستطاع أن يجوب مصر كلها خلال 7 أيام وذلك للترويج للسياحة والهوية المصرية.

 

وجاء التكريم دعما و تشجعيا لما قام به “علي عبده” من مبادرات مجتمعية بناءه كان آخرها قيامه برحلة لقمة المناخ على دراجة كهربائية شملت جميع محافظات مصر وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات ومنظمات المجتمع المدنى وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى بهدف رفع الوعى بالتغيرات المناخية.

 

حيث حطم بتلك الرحلة رقمين قياسيين كأطول رحلة فى التاريخ واطول رحلة داخل دولة على دراجة كهربائية ليسجل اسمه بموسوعة جينيس للأرقام القياسية،وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بتكريمه على جهوده المثمرة.

اترك رد