جامعة سليمان تنظم مؤتمرا علمياً دوليا يبحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

0

أعلنت جامعة سليمان الدولية عن تنظيم المؤتمر العلمي الدولي حول تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وأثارها على الدول العربية، وذلك في فبراير2023.

 

وأفاد نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان، أن كلية السياسة والاقتصاد بجامعة سليمان الدولية في تركيا ستنظم مؤتمرها السنوي الأول افتراضيا.

 

وقال الوزان، إن المؤتمر يهدف لدراسة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على السياسة والاقتصاد والأمن العربي، وكذلك معرفة اتجاهات الدول العربية وموقفها السياسي من تلك الحرب.

 

وأوضح أن المؤتمر سيبلور رؤية عربية استراتيجية مشتركة لمواجهة إفرازات الحرب الروسية الأوكرانية، مشيراً إلى أن ولادة نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب سيكون من أهم نتائج تلك الحرب.

وذكر الوزان أن المؤتمر سيتوزع على أربعة محاور؛ الأول سيتناول التداعيات الروسية للحرب الروسية الأوكرانية، والثاني سيبحث في التداعيات الاستراتيجية والاقتصادية لحرب روسيا أوكرانيا.

 

وستكون التداعيات الإعلامية والثقافية للحرب المحور الثالث للمؤتمر، فيما يبحث المحور الرابع التداعيات الاجتماعية للحرب الدائرة منذ فبراير الماضي بين الدولتين.

 

وحث الوزان الباحثين والأكاديميين إلى تقديم بحوثهم إلى المؤتمر قبل الأول من فبراير القادم، وذلك قبل انطلاق المؤتمر في 24 -26 فبراير 2023.

 

ويرأس المؤتمر العلمي الدولي الأستاذ الدكتور مصعب الجمل رئيس جامعة سليمان الدوليه ، إلى جانب البروفيسور عبد الكريم الذي سمي أمينا عاما للمؤتمر، ورئيس لجنة التوصيات الدكتور علاء عبد الرؤوف عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة سليمان، والدكتور أسامة شعث مدير عام المؤتمر، والبروفسور عبد الله الوزان رئيس اللجنة العلمية، الدكتورة ماجدة محمود كبير المراسلين في التلفزيون المصري، سميت رئيسا للجنة الإعلامية.

 

اترك رد