“الخريجين” يشارك فى المنتدى الروسى ويحتفل باليوبيل الـ 20    

كتب: أيمن وصفى

0
"د.فتحى طوغان" الأمين العام لجمعية الخريجين
“د.فتحى طوغان” الأمين العام لجمعية الخريجين

 

تشارك الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية في المنتدى الروسي الدولى  لخريجي الجامعات السوفييتية والروسية للأجانب، بمشاركة ممثلى النظام التعليمى فى الشرق الأوسط وأفريقيا, والذى تنظمه الوكالة الفيدرالية للتعاون مع الدول المستقلة وشئون المغتربين الروس، والتعاون الإنسانى الدولي، وبالتنسيق مع المراكز الثقافية الروسية في مصر وجمعية الخريجين، وذلك يومي 17 و 18 ديسمبر الجاري بالقاهرة بحضور السفير الروسي بالقاهرة “جيورجي بوريسينكو” ونائب رئيس الوكالة الفيدرالية “بافل شيفتسوف”.

ويشمل برنامج المنتدى عدة موائد مستديرة حول التعليم في الجامعات الروسية, وأخري حول البحوث العلمية المشتركة,  وحول الإدارة في مجال التعليم, وحول تطوير التعاون الاقتصادى مع شركة روس آتوم الروسية، والتى تشرف علي إنشاء مفاعل الضبعة.

ومن جانبه صرح “شرف جاد” رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفييتية بأن اختيار الجانب الروسي للقاهرة يعكس الثقة الكبيرة في حالة الاستقرار والتنمية التي تعيشها مصر، بالإضافة إلى دور جمعية الخريجين في مصر، والتى أصبح دورها بارزًا في السنوات الأخيرة، وأسهمت وتسهم بشكل فعلى في تطوير العلاقات المصرية الروسية.

وعلى الجانب الآخر صرح “د.فتحى طوغان” الأمين العام لجمعية الخريجين بأن المنتدى أسهم في تجميع عدد كبير من شباب الخريجين المصريين من كل المحافظات، خاصة من يعملوا في مجال التعليم.

وأكد “طوغان” بأن هذه المشاركة الكبيرة للخريجين المصريين سوف تنعكس على نشاط الجمعية في الفترة القادمة، والتي أصبحت تضم خريجين من الأجيال الشابة.

اترك رد